الكونغرس .. متظاهرون يقاطعون خطاب بلينكن وايديهم ملطخة بالدماء / فيديو

#سواليف

قاطع #متظاهرون خطاب #وزير_الخارجية_الأمريكي #أنتوني_بلينكن ورفعوا أياديهم ” #ملطخة_بالدماء ” ،داخل #الكونغرس الذي كان يتحدث خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، خصصت لمناقشة إرسال مساعدات عاجلة إلى إسرائيل وأوكرانيا.

وألقت شرطة الكابيتول القبض على حوالي 12 شخصا بسبب الإحتجاج بشكل غير قانوني داخل مبنى مجلس الشيوخ.

ورفع ناشطون لافتات كتب عليها “لا للحرب في #غزة و “أوقفوا إطلاق النار”، ورفع البعض أياديهم المطلية باللون الأحمر، في إشارة رمزية إلى قتلى القصف الإسرائيلي على غزة، في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل الذي أسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي، بينما وصل عدد قتلى الغارات على القطاع التي أعقبت الهجوم أكثر من ثمانية آلاف.

وبينما كان الوزير الأميركي يناقش طلب الإدارة تقديم مساعدات ضخمة طارئة بقيمة 105 مليارات دولار للحرب في أوكرانيا وإسرائيل، رفعت امرأة لافتة كتب عليها بالإنكليزية: “وقف إطلاق النار في غزة”، و”لا لتمويل الحرب” قبل أن يتدخل أحد عناصر الأمن لإخراجها من القاعة، وقالت أثناء طردها: “أكثر من 500 طفل قتلوا في غزة”.الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي وإيقاف العدوان على غزة.

ومع مواصلة بلينكن كلمته عن ضرورة إرسال مساعدات لإسرائيل، واصل عدد من الحاضرين رفع أياديهم الملطخة رمزيا بالدماء، ثم رفعت متظاهرة أخرى لافتة كتب عليها: “لا لحصار غزة”. و”كفوا عن تمويل جرائم إسرائيل”، وصاحت: “وقف إطلاق النار الآن”.

ويلقى تقديم المساعدات قبولا في مجلس الشيوخ، حيث تدعم الأغلبية الديمقراطية والعديد من الجمهوريين ربط المساعدات للبلدين معا، لكنها تواجه مشكلات أكثر عمقا في مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون، حيث اقترح رئيس المجلس الجديد، مايك جونسون، قطع المساعدات لأوكرانيا والتركيز على إسرائيل وحدها، وفق فرانس برس.

وقال بلينكن أثناء كلمته: “الرئيس بايدن أكد بوضح حق بل التزام إسرائيل بالدفاع عن نفسها بالطريقة التي تريدها”، وأشار أيضا إلى ضرورة أن تمتثل إسرائيل لقوانين #الحرب لمنع إلحاق الضرر بالمدنيين.

وأثناء كلمته، رفع عدد من الحاضرين معا لافتات كتب عليها: “أوقفوا الحرب”، وصاحوا “أوقفوا إطلاق النار”، و”دعوا غزة تعيش”، أثناء إخراجهم من قاعة المجلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى