القسام تعلن استهداف آليات عسكرية ومقتل جنود إسرائيليين.. وجرحى الاحتلال في ازدياد

#سواليف

أعلنت #كتائب “عز الدين #القسام” الجناح المسلح لحركة ” #حماس “، الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، استهداف #جيب_عسكري إسرائيلي شمالي مدينة غزة، وتنفيذ عمليات متفرقة في أكثر من محور قتال، وفق بيان نشرته على منصة تليغرام.

وأوضح البيان أن كتائب القسام نجحت بـ”استهداف جيب صهيوني من نوع #همر في حي الشيخ رضوان بمدينة #غزة، ومقتل من فيه بعد احتراقه بالكامل”.

كما قالت إن عناصرها بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان، اشتبكت “مع #قوة_صهيونية خاصة مكونة من 12 جندياً، بالأسلحة الرشاشة، ومن ثم استهداف القوة التي جاءت لإنقاذهم بقذيفة مضادة للأفراد، وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح”.

وأوضحت في بيان آخر أنها “دمرت آلية صهيونية بقذيفة الياسين 105 بحي الشيخ رضوان، غربي مدينة غزة، واستهداف جرافة بشكل مباشر ومقتل سائقها”.

كذلك ذكرت “كتائب القسام” أنها “جددت قصف تل أبيب برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”، وأضافت في بيان آخر أنها “أطلقت رشقة صاروخية تجاه المدن الإسرائيلية تم تجهيزها مسبقاً، إهداءً لأرواح شهداء الضفة الغربية”. 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة ضد قطاع غزة، خلفت حتى الثلاثاء، 19 ألفاً و667 شهيداً، إضافة إلى 52 ألفاً و586 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت كتائب “القسام” قصف مدينة تل أبيب برشقة صاروخية “رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”، فيما دوت صفارات الإنذار وسط حالة ذعر بين الإسرائيليين.

وقال #جيش_الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه “حتى بعد 74 يوماً من الحرب، تدوي صفارات الإنذار وسط إسرائيل، وملايين المواطنين يبحثون عن ملجأ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى