الشريف : لا حل للمجالس البلدية قريبا

عمان – الرأي -4-5-2010 أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نيبل الشريف بأنه laquo;لا حل للمجالس البلدية على المدى القريب ، فضلا عن عدم وجود ما يستدعي حل هذه المجالس.

ودعا الشريف في تصريح إلى laquo;الرأيraquo; أمس مجالس البلديات إلى الاستمرار في عملها والقيام في مهامها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وعدم الالتفات للشائعات التي تثار بخصوص اتخاذ قرار بحلها.
يشار إلى أن هناك شائعات سرت في الآونة الأخيرة تتحدث عن نية الحكومة حل المجالس البلدية خلال الفترة المقبلة, وتعيين لجان حكومية لإدارتها إلى حين إجراء الانتخابات البلدية الجديدة.
***

الغزاوي:6-5-2010 – قال وزير الشؤون البلدية علي الغزاوي ان الحكومة تعتزم حل المجالس البلدية في شهر نيسان المقبل.

واضاف الغزاوي ان مدة المجالس البلدية التي تم انتخابها في العام 2007 تنتهي في شهر تموز من العام 2011 حسب قانون البلديات رقم 14 لسنة 2007 ، في الوقت الذي تباشر فيه الحكومة بحل المجالس قبل مدة 3 أشهر من موعد انتهائها ، أي في نيسان من العام ,2011

وأشار الغزاوي إلى انه سيتم تعيين لجان مؤقتة تقوم بدورها على إدارة البلديات وشؤونها خلال الفترة ما بين حل المجالس والموعد القانوني للانتخابات ، مشيرا الى أنه تم تخفيض عدد المجالس البلدية في العام 2002 من 327 إلى 93 تبعاً لنظام دمج البلديات.(الدستور – دينا سليمان).

***
استنوا تا نشوف.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق