الشاكر .. يوم الثلاثاء سيكون الأبرد هذا الشتاء ويوضح أماكن تساقط الثلوج / فيديو

#سواليف

يُتوقع أن يقترب من الأردن نهار يوم الإثنين ( غدًا ) #منخفض_جوي عميق مُصنف من الدرجة الرابعة و مُرفق بجبهة هوائية باردة عالية الفعالية يُتوقع أن تبدأ بعبور المملكة مع ساعات ما بعد الظهر و العصر.

وقال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب #محمد_الشاكر، إن المملكة ستتأثر اعتباراً من يوم غد الإثنين و لِعدّة أيام بمُنخفض جوي صُنّف بأنه من الدرجة الرابعة (عالي الفعالية)، مشيرا إلى أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون أبرد أيام الشتاء بالأردن.

وأضاف الشاكر خلال مقطع فيديو بأن المنخفض سيبدأ يوم الإثنين على شكل #رياح_شديدة مع هبات تفوق سرعتها 100كم/ساعة داخل المدن والأحياء.

مقالات ذات صلة

وأوضح بأن #الأمطار ستبدأ بالظهور بعد الظهر بدءا من شمال المملكة ومن ثم تمتد نحو المناطق الوسطى والعاصمة عمّان ومترافقة مع البرد ليلة الإثنين / الثلاثاء.

“وستشهد المملكة ارتفاع كبير في منسوب الأمطار واستمرار في الغزارة في المناطق الوسطى طيلة نهار يوم الثلاثاء سيؤدي إلى جريان الأودية وتشكل السيول وتوقعات بسقوط #الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر تشمل أعالي قمم جبال جرش وعجلون وبعض أعالي قمم محافظات الكرك والطفيلة” وفقا للشاكر.

نقاط هامة حول المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على الأردن غدًا الإثنين والمصنف من الدرجة الرابعة:

  • يبدأ المنخفض الجوي يوم الإثنين على شكل رياح شديدة مع هبات تفوق سرعتها 100كم/ساعة
  • الأمطار تبدأ بعد الظهر بدءًا من شمال المملكة ومن ثم تمتد نحو المناطق الوسطى والعاصمة عمّان
  • أمطار شديدة متوقعة بدءًا من ليلة الاثنين/الثلاثاء ونهار الثلاثاء وتحديدًا على المناطق الوسطى والعاصمة عمّان
  • المناطق المشمولة بفرص الثلوج : قمم جبال جرش وعجلون مثل راس منيف وثغرة عصفور ومثلث القاعدة وأعالي سوف بالإضافة إلى قمم جبال المفرق وتمتد الفرصة لتشمل المزار الجنوبي ومؤتة في الكرك بدءًا من مساء الثلاثاء ولاحقًا جبال الطفيلة
  • تمتد الثلوج مؤقتًا مرتين لجبال العاصمة عمّان والبلقاء : صباح الثلاثاء وصباح الأربعاء
  • يوم الثلاثاء سيكون الأبرد منذ بداية فصل الشتاء الحالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى