الزعبي .. إذا أُقرّ القانون ستتحول نقابة الصحفيين إلى شقق مفروشة / فيديو

#سواليف – خاص

حذّر الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي في كلمته خلال #الوقفة_الاحتجاجية للصحفيين والتي أقيمت اليوم الاثنين أمام مقر النقابة رفضا لقانون #الجرائم_الالكترونية ، من أن تتحوّل النقابة إلى #شقق_مفروشة في حال تم إقرار القانون .

وقال الزعبي أن هذه الوقفة تعتبر #الصرخة_الأخيرة للمهنة قبل إرسالها إلى مذبح القانون ، وقد نحتاج بعد إقرار القانون إلى حفل وداع للمهنة هنا في مقر النقابة ، هذه النقابة العريقة التي تجاوز عمرها السبعين عاما ، محذرا أنه لن يكون هناك أي حصانة لأي صحفي ، وأي مشاركة لأي منشور أو مادة صحفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، سيكون #الصحفي عرضة للملاحقة بسبب هذا القانون .

وأشار الزعبي، أننا كصحفيين علينا مسؤولية مزدوجة ، الأولى تجاه هذه المهنة التي يجب علينا أن نحافظ عليها ، ونحن عصب الحريات ويجب أن ندافع عليها بأسناننا وأظافرنا ، ولن نسمح لأحد أن يصادر حريتنا أو أن يصادر كلمتنا أو أن يغلق أفواهنا .

وثانيا الصحفيون يحملون #مسؤولية #مجتمعية تجاه الناس ، ونقابة الصحفيين وصحفييها هم حملة حريات ومدافعين عنها ، وهذا القانون بشع ، ويعد انقلابا على #الدستور ويجب أن يسحب .

وأكد الكاتب الزعبي أن لديهم مطلبا واحدا وهو سحب القانون ولا شيء غيره ، عدا ذلك وفي حال إقرار القانون ، سنغلق صفحاتنا جميعا ، وسننتظر الانفجار المجتمعي بعد حين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى