الدفاع المدني سيجري تمارين مشابهة لعملية الطفل ريان

سواليف – وجه مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، مديرية #الدفاع #المدني بعمل #سيناريوهات #مشابهة للحادث الذي تعرض له #الطفل #المغربي “ريان” بعد سقوطه في البئر وأدى إلى وفاته، وذلك بحسب قائد فريق البحث والإنقاذ الأردني في الدفاع المدني المقدم هاشم عبيدات

وقال خلال مداخله اذاعية صباح اليوم ، إنه تم التوجيه مباشرة منذ اليوم الثاني للحادث، بعمل تمرين تشبيهي لمراجعة الدروس وأخذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع هكذا حوادث، رغم أن مديرية الدفاع المدني عالجت العديد من الحوادث المشابهة لها، لكن سيتم العمل المزيد من السيناريوهات المشاهبة لأخذ الإحتياطات.

وأضاف أن الدفاع المدني تعامل مع العديد من حوادث السقوط في آبار أو حفر دفائن كانت على عمق 40 – 50 متراً، إلى جانب التعامل مع حوادث انهيار كهف خلال البحث عن الدفائن، بالإضافة إلى آبار تاريخية.

وبيّن، أن عملية التقييم لما جرى في انقاذ الطفل المغربي ريان تكون صعبة على الجميع كون ذلك خلف الشاشات مع التأكيد على وجود إجراءات موضوعة مسبقا لعمليات الإنقاذ؛ وذلك من خلال جمع البيانات من المواطنين أو من خلال الكاميرات كما استخدمها الجانب المغربي.

مقالات ذات صلة

ولفت إلى أن البروتوكول يتضمن بعد ذلك دراسة المخاطر، كالتي كانت في عملية انقاذ الطفل ريان، انهيار الأتربة وضيق المكان إلى جانب وجود المياه في اسفل البئر، مضيفا أن تلك النقاط يتوجب دراستها قبيل تنفيذ الخطة الرئيسية مع وجود خطة بديلة تناقش معيقات الخطة الرئيسية.

وأوضح أن الطفل ريان قد أصيب بكسور ونزيف داخلي خلال سقوطه، ما دل على ذلك وجود “دم” خلال عملية إخراجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تصرف جميل وعلى الأطراف الاخرى المعنيه ان تقوم باجراءات مماثله كان تتأكد من إغلاق جميع الابار والانشاءات المماثله والتي قد تشكل اخطار مشابهه وبالسلامه للجميع

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى