الجيش يعلن عن توفر منح دراسية لبعض تخصصات الهندسة

سواليف –  اعلنت مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن توفر منح دراسية تنافسية للحصول على درجة البكالوريوس في بعض تخصصات الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ( الأكاديمية العسكرية (WestPoint) والأكاديمية البحرية (USNA) وأكاديمية سلاح الجو وأكاديمية خفر السواحل ) خلال شهر حزيران 2020 ولمدة (4) سنوات .

2.يشترط في المنسبين الشروط التالية :

أ.مهارة عالية باللغة الانجليزية (قراءة , كتابة ، محادثة واستماع) إذ يتطلب من المتقدم اجتياز فحص مستوى اللغة الانجليزية بعلامة لا تقل عن (80%ECL) وفحص (TOEFL) الدولي.

ب.اجتياز فحص SAT ( Scholastic Aptitude Test ) بعلامة لا تقل عن (560) بالرياضيات وعلامة لا تقل عن (400) في القراءة النقدية أو اجتياز فحصACT .

جـ.اجتياز فحص اللياقة البدنية (النظام الأمريكي).

د.اجتياز الفحص الطبي .

هـ.أن يكون العمر مابين 17 – 23 عام ولا يشترط جنس المنسب .

و.أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل (75%) الفرع العلمي فقط .

3. سيتم تجنيد من يقع عليه الاختيار لابتعاثه للدراسة برتبة تلميذ عسكري ويعتبر مؤمن بجميع المتطلبات الدراسية من حيث التدريب والإسكان والإطعام وتذاكر السفر .

4.على الراغبين بالتسجيل مراجعة شعبة الدورات والبعثات /مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لتعبئة طلب التسجيل علماً أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم الأحد الموافق 15/9/2019 .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق