موعد أول قافلة حجاج

سواليف – رصد
كشف الناطق الاعلامي باسم دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف يوسف القضاة ان اول قافلة للحج ستنطلق في 11/ اب من الحجاج الاردنيين وحجاج عرب 1948
وبين ان رحلة الحج لهذا العام ستكون مدتها اسبوعان للحجاج الاردنيين اي اقل باربعة ايام من السنوات الماضية حيث كانت الرحلة تستغرق 19 يوما .
وسيكون مسار حج الاردنيين هذا العام لمكة المكرمة قبل المدينة المنورة لاداء المناسك على خطى رسول الله صلى الله عليه وسلم خصوصا وان الذهاب الى المدينة المنورة ، الذي اعتاد الحجاج القيام به، يأتي في إطار الزيارة الدينية، وليس كأحد مناسك الفريضة.
وما يميز هذا التغيير بالرجوع الى السنة انه يعطي هامش الحرية لعدم الراغبين بالتوجه للمدينة المنورة لضيق وقت اجازاتهم في العمل او لارتفاع التكلفة الامر الذي تقل معه مدة الاقامة من حيث عدد الايام وتقل التكلفة .
ونوهَ الى ان اللجنة الفنية بفحص المركبات في ادارة السير بدات بفحص الحافلات التي ترغب بنقل الحجاج الاردنيين للاراضي السعودية بوجود مندوب من وزارة الاوقاف لاعطاء التصاريح للحافلات المؤهلة منها.
كما تم ارسال بعثة من الوزارة للاطمئنان على المساكن والحجوزات النهائية للحجاج

كما سيتم ارسال البعثة الادارية والاعلامية والطبية مع ايجاد عيادات طبية لحجاج المملكة وحجاج عرب 1948 قبل بدء تفويج الحجاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى