الثاني خلال أسبوع .. إفلاس بنك جديد في أمريكا

#سواليف

استحوذت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك الأحد على #بنك#سيجنتشر “، وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على #الودائع، وذلك في ثاني حالة #إفلاس لبنك في غضون أيام.

وقالت الإدارة في بيان؛ إن #الودائع لدى بنك سيجنتشر بلغت حوالي 88.59 مليار دولار في المجمل، حتى يوم 31 كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت وزارة الخزانة وجهات تنظيمية أخرى بقطاع البنوك في بيان مشترك اليوم الأحد؛ إنه سيتم #تعويض #المودعين في بنك سيجنتشر، وإن “دافعي #الضرائب لن يتحملوا أي خسائر”.

من جانبه، تعهد الرئيس جو بايدن بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيليكون فالي وسيجنِتشر بنك؛ ساعيا في الوقت نفسه لطمأنة الأمريكيين إلى أن ودائعهم بأمان.

وقال بايدن في بيان: “أنا ملتزم بشدة بمحاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى، ومواصلة جهودنا لتعزيز الرقابة والتنظيم للبنوك الكبرى؛ حتى لا نجد أنفسنا في هذا الموقف مرة أخرى”.

وأضاف الرئيس في تصريحات نشرها أيضا على موقع تويتر: “يمكن للشعب الأمريكي والشركات الأمريكية أن يثقوا في أن ودائعهم المصرفية ستكون موجودة عندما يحتاجون إليها”.

وجاء قرار إغلاق البنك بمثابة مفاجأة لمديريه ، الذين اكتشفوا الأمر قبل وقت قصير من الإعلان العام ، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على الأمر.
وقال الشخص الذي طلب عدم ذكر اسمه أثناء مناقشة مسألة خاصة ، إن البنك واجه فيضًا من تدفقات الودائع إلى الخارج يوم الجمعة ، لكن الوضع استقر بحلول يوم الأحد.
“أعتقد أنه إذا سُمح لنا بالفتح غدًا ، لكان بإمكاننا الاستمرار لأن لدينا دفتر قروض قوي ، ونحن أكبر مقرض في مدينة نيويورك بموجب ائتمان ضرائب الإسكان منخفضة الدخل … أعتقد أن البنك يمكن أن يكون وامتنع ممثل البنك عند التوقيع عن التعليق.
وقالت FDIC إنها نقلت جميع الودائع في Signature Bank وجميع أصولها إلى Signature Bridge NA ، وهو بنك كامل الخدمات تديره مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) ، حيث تقوم بتسويق بيع البنك لمقدمي العطاءات المحتملين.
وقال شخص مطلع على الأمر إن مزادا للبنك قد يبدأ يوم الاثنين. ولم يصدر تعليق فوري من ممثل شركة التأمين.
وأضاف فرانك: «السعر الذي يتم جلبه في البيع سيظهر قوة البنك».
وتابع: “أنا أفهم تدفق الودائع. لكنني أعتقد أنها كانت حالة كلاسيكية من عدم السيولة ولكن ليس الإفلاس وعدم السيولة لأسباب خارجية كان من الممكن تصحيحها “.

ويشبه إلى حد كبير عمل Signature في Silicon Valley ، حيث يتكون العملاء بالكامل تقريبًا من الشركات ، كان لدى Signature قاعدة ودائع غير مؤمنة في الغالب – ما يقرب من 90٪ من الودائع ، مقابل 93٪ من الودائع المحلية في “Signature”. بنك وادي السيليكون “. قد يكون هذا قد لفت انتباه المنظمين الذين يتطلعون إلى البنوك ذات قواعد الودائع الكبيرة غير المؤمنة.
وقال جيه أوستن كامبل ، الأستاذ المساعد في كلية كولومبيا للأعمال: “ما حدث في سيلفرغيت و SVB كان إخفاقًا كلاسيكيًا للغاية للبنك”. وهذا ما كان يحدث ، حتى لو لم يكن هناك أكثر من تدفق طبيعي للودائع في الخارج ، إذا لم تظهر تفاصيل دموية في الميزانية العمومية ، فمن الصعب تفسير ما حدث.

وقد يتسبب انهيار Signature Bank في مشاكل خطيرة لأحد جوانب صناعة التكنولوجيا: قطاع التشفير. قالت Coinbase ، أكبر بورصة عملة مشفرة في الولايات المتحدة ، إن لديها رصيدًا قدره 240 مليون دولار في البنك حتى ليلة الجمعة.
وقالت باكسوس جلوبال “لديهم 250 مليون دولار هناك ولديهم تأمين خاص على الودائع يفوق بكثير رصيدنا النقدي.”
و ”Signature” هو ثاني بنك صديق للعملة يفشل في أقل من أسبوع. أعلنت شركة سيلفرغيت يوم الأربعاء عن خطط لإنهاء العمليات وتصفية بنكها وسط تدقيق من المنظمين وتحقيق جنائي من قبل وحدة الاحتيال بوزارة العدل في التعامل مع شركة التشفير العملاقة FTX. جاء إغلاق بنك سيليكون فالي بعد أقل من يومين.

المصدر
بلومبيرج
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى