التربية تعلن البروتوكول الصحي لامتحان التوجيهي / صور

سواليف
أعلنت وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء، البروتوكول الصحي المعتمد لامتحان شهادة الثانوية العامة في ظلّ جائحة كورونا للعام 2020.

ودعت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الطلبة للالتزام بالبقاء في المنزل، والتقليل من الاختلاط بالآخرين، وذلك خلال المدة التي تسبق مواعيد تقديم الامتحانات وحتى الانتهاء من تقديم الامتحانات جميعا، كما دعت الطلبة ممن يملكون هواتف جوالة لتحميل تطبيق أمان عبر هواتفهم.

كما دعت الوزارة الطلبة لاتباع الارشادات الصحية التي تشمل الارتداء السليم للكمامات والتباعد الاجتماعي وتجنب الآخرين أثناء العطس أو السعال.

ولفتت إلى أن قيام درجة حرارة الطالب قبل دخول مركز الامتحان هو اجراء احترازي فقط، مؤكدة أن ارتفاع درجة حرارة الشخص لا تعني بالضرورة اصابته بفيروس كورونا.

ودعت الوزارة الطلبة في حال ظهور أي من أعراض الاصابة بفيروس كورونا ومراجعة المستشفى لابلاغ الطبيب بأنه طالب ثانوية عامة، ليُصار إلى اتباع تعليمات وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وأكدت الوزارة أنه لن يُسمح للطلبة الذين يخضعون للحجر المؤسسي (الفنادق، الكرفانات) بالتقدم للامتحانات، فيما سيُسمح لهم بذلك في الدورة التكميلية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى