“الصحفيين” ملتزمة بإضراب النقابات

سواليف – رصد

أكد نقيب الصحفيين ، راكان السعايدة، ، ان النقابة ملتزمة بقرار مجلس النقابات المهنية، بالاضراب يوم الأربعاء ، احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل.
وقال السعايدة أن الإضراب تعبير سلمي وحضاري ضد مشرع القانون مشيرا إن الصحفيين عضو بمجلس النقابات المهنية، وجزء من الجسم النقابي في الأردن، ما يدعوها للالتزام بقرار المجلس ضد مشروع القانون.
واشار الى ان قانون ضريبة الدخل، إن مر، سيكون انتكاسة اقتصادية جديدة لقاعدة الدولة الاجتماعية، وضربة في صميم الطبقة الوسطى، عامود التوازن في المجتمع، وإنهاء للطبقة الفقيرة وهي طبقة الأغلبية.
ودعا مجلس نقابة الصحافيين اعضاء الهيئة العامة إلى المشاركة في الإضراب احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الداخل، ورفضاً لتعديلات قانون الجرائم الالكترونية وتعديلات نظام الخدمة المدنية في تماهٍ حقيقي وقرار مجلس نقباء النقابات المهنية، والذي تُعد نقابة الصحفيين جزءا أصيلا وفاعلا فيه.
كما حذر مجلس النقابة من سلبيات وتداعيات عدم تلمس نبض الشارع، والضرب بمطالب المواطنين عرض الحائط؛ لما في ذلك من تهديد سلمية المجتمع من جهة، ولآثاره السلبية على مناخ الاستثمار وتعقيد البيئة الاقتصادية في وجه المستثمرين من جهة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا ياتي الاضراب بخير لان شعب ماؤه وهواؤه وغذاؤه وناره بيد …… لن تقوم له قائمه

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى