البخيت يرفض التعليق فهل يجيب الرزاز؟ .. مفوضية العقبة تعين مدير مدرسة براتب فلكي رغم خسائرها الفادحة

سواليف: غيث التل
نقلت مصادر مؤكدة لموقع سواليف الإخباري قيام شركة تطوير العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية بتعيين (أ. ع) مديراً لمدراس العقبة الدولية براتب 6000 دينار شهرياً وبدل سكن 7000 دينار في مخالفة واضحة وصريحة لأمر الدفاع بوقف التعيينات ومبالغة كبيرة في الراتب والبدلات وهو الأمر الذي أثار استهجاناً وغضباً كبيراً في المجتمع المحلي لمدينة العقبة خاصة أنه يعاكس مطالب سكان العقبة الدائمة بمنح الأولوية لأبناء المدينة في التعيين.
وحسب مصادر سواليف فإن قرار التعيين صدر قبل أيام قليلة وتحديداً بتاريخ 30-6-2020 بالتزامن مع انشغال الأردنيين بقرار تعيين مفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.
موقع سواليف الإخباري قام بالاتصال برئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت لطرح التساؤلات حول قرار التعيين وما يدور في المجتمع المحلي لمدينة العقبة وأسباب هذا الراتب إلا انه رفض التعليق بشكل قاطع على الموضوع مؤكداً أن سلطة العقبة ستقوم بإصدار توضيح لاحق حول القضية.
يذكر ان اخر تقرير لديوان المحاسبة الصادر في العام 2018 نوه إلى تكبد المدارس المذكورة خسائر كبيرة بالملايين وبلغت من عام 2013 وحتى عام 2016 أكثر من 30 مليون وبلغت نسبة خسائر المدرسة في عام 2018 فقط ما نسبته 188% من رأس المال
وكان عضو حزب جبهة العمل الاسلامي في العقبة خالد وليد الجهني قد طرح تساؤلات عبر صفحته على فيس بوك عن صاحب الحظ السعيد في المزرعة السعيدة والذي يتقاضى راتب 6 آلاف دينار شهريا ، وبدل سكن 7 آلاف دينار ، وتم تعيينه مؤخرا مديرا لمدرسة تتبع شركة مملوكة لجهة حكومية في العقبة وهو الأمر الذي تابعه موقع سواليف دون الحصول على أسباب مقنعة لهذا التعيين.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق