الاحتلال يقصف خزانات المياه في مستشفى الشفاء

#سواليف

أفادت وسائل إعلام استهداف #قصف_إسرائيلي لبئر و #خزانات_المياه في #مجمع_الشفاء الطبي في #غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي، هجومه، على #مستشفيات قطاع غزة، بالقصف والحصار؛ ما أدى إلى خروج كل مستشفيات الشمال عن الخدمة، باستثناء المستشفى الإندونيسي.

وأطلقت المُسيرات الإسرائيلية النار واستهدفت مستشفى الشفاء الطبي بشكل مباشر، لإيقاع أكبر #خسائر في صفوف النازحين والأطباء والمرضى، مؤكدًا أنّ طفلين فقدا حياتهما؛ نتيجة قلة الإمكانيات الطبية غير المتاحة داخل المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

في الوقت الذي يواصل فيه طيران الاحتلال استهداف المجمع، أطلقت طائرات مسيّرة النار على المجمع ومحيطه. وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أعلنت صباح السبت أن 39 طفلًا قد يموتون في أي لحظة داخل مُجمع “الشفاء”؛ نتيجة #انقطاع_الكهرباء و #الأكسجين.

قصف مستمر

وتحدثت وسائل فلسطينية، عن مواصلة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، على مستشفيات قطاع غزة، في ظل حصار فرضه على بعض المستشفيات وقصف مستمر، وخاصة لمجمع الشفاء الطبي.

وأفادت مصادر طبية، داخل قطاع غزة، بأنه بعد ساعات قد يكون هناك عدد كبير من الشهداء؛ جراء الظلام الدامس الذي تغرق فيه المستشفيات في غزة الآن، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبحسب المصادر الطبية، انقطعت الكهرباء تمامًا عن مستشفى “العودة”، شمال القطاع، ومجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، إن الهجمات في محيط مستشفى الشفاء الطبي مستمرة، وأن سيارات الإسعاف غير قادرة على نقل الجرحى؛ لأن القصف يمنع المرضى والموظفين من الإجلاء.

وأضافت المنظمة، أنها غير قادرة على الاتصال بأي من موظفيها داخل مستشفى الشفاء؛ لأن المستشفى محاصر من الجهات الأربع، من قبل القوات الإسرائيلية، بحسب “سي إن إن”.

وأصيب مولد الكهرباء الخاص بالمستشفى في هجوم؛ ما أدى لانقطاع الكهرباء.

وقال جوزيف بيليفو، المدير التنفيذي لـ “أطباء بلا حدود” في كندا، إن المستشفيات في شمال غزة تتعرض لقصف مستمر وخاصة مستشفى الشفاء، والذي تعرض للقصف بلا هوادة، إذ تعرض جناح الولادة للضرر، إضافة إلى العيادات الخارجية؛ ما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص.

وقرأ بيليفو رسالة تلقاها من طبيب في المستشفى يقول فيها: “قد لا نتمكن من البقاء على قيد الحياة حتى الصباح، لا نريد أن نقتل هنا لمجرد أننا لا نزال ملتزمين تجاه مرضانا ومهنتنا الطبية”، وقرأ رسالة من ممرضة أخرى قالت فيها: “نحن نقتل هنا، من فضلكم افعلوا شيئًا أطفالي يصرخون من الخوف”.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن دبابات الاحتلال على بعد 500 متر من مستشفى الشفاء، وأفاد مُراسل “القاهرة الإخبارية” بأن الاحتلال يطلق عشرات القذائف قرب مستشفى الشفاء بغزة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها فقدت الاتصال بمستشفى الشفاء بسبب حصاره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى