الأمن يفض اعتصام “طلبة الطب في الجامعات السودانية” بالقوة

خاص بسواليف

اكد عدد من طلبة الطب العائدين من الجامعات السودانية ان الأمن فض اعتصامهم بالقوة وتم اعتقالهم جميعاً وعددهم اكثر من 20 طالب لعدد من الساعات قبل أن يتم الإفراج عنهم.

واضاف الطلبة انه تم الإعتداء عليهم خلال فض الإعتصام الذين كانوا يطالبون من خلاله بالتزام الحكومة ووزارة التعليم العالي بتعهداته بتسجيلهم لإكمال دراستهم على برنامج “نصف الموازي”

وكان الطلبة العائدون من السودان قد اعلنوا اعتصاماً مفتوحاً امام وزارة التعليم العالي لحين قيام الحكومة بالإلتزام بتعهداتها تجاهمم.

واضطر هؤلاء الطلبة للعودة من السودان بعد الأخداث الأخيرة التي شهدها البلد العربي وتعهدت الحكومة سابقاً بقبولهم بجامعات مختلفة بعد خوضهم لعدد من الإختبارات وتوزيعهم كل حسب سنوات دراسته على ان يتم دفع رسوم “نصف الموازي” إلا انهم تفاجئوا عند ذهابهم للجامعات للتسجيل برفض هذه القرارات من قبل الجامعات والطلب منهم بدفع رسوم الموازي كاملاً مما استدعى قيامهم بعدد من الإعتصامات.

وأكد الطلبة انهم ورغم كل ما تعرضوا له فإنهم عائدون لإكمال اعتصامهم امام مبنى وزارة التعليم العالي

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. لا أدري ما سبب الهمجيه الممنهجه حاليا تجاه كل من يطالب بحقه الشرعي، اذا كان هناك بعض الجدل في تسبب اعتصام المعلمين بتعطيل حركه الطرق في عمان – رغم معرفة الكل بأن تعليمات وزير الداخلية هي السبب – فلا أدري ما الخطر الذي شكله طلبه طب تجمعوا وجلسوا عند وزاره التعليم العالي، وما الذي يعطي الأمن الحق في مصادره هوياتهم الشخصية التي كفل لهم القانون الحمايه ومنع اي جهه من مصادرتها. طبعا هذا الكلام مجرد كلام للاستهلاك الإعلامي فالمملكه على شفا إعلان الأحكام العرفيه أسوه بدول العالم الخامس التي تعتبر الحق الطبيعي للمواطن في اعتراضه على الظلم والفساد محاوله لزعزعه استقرار البلد.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق