الاصابات
314٬514
الوفيات
4٬145
الحالات الحرجة
162
عدد المتعافين
298٬868

الأشغال المؤبدة لقاتل الشهيد النقيب طارق السبيلة / تفاصيل الجريمة

سواليف
قضت محكمة الجنايات الكبرى الثلاثاء، بالاشغال المؤبدة على قاتل ضابط مكافحة المخدرات النقيب طارق السبيلة بإطلاق النار عليه واصابته بالرأس بعد مطاردة المتهم للمغدور.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي عماد الخطايبة وبعضوية القاضي طارق الشقيرات والقاضي طارق الرشيد وبحضور مدعي عام الجنايات القاضي فالح أبو هلاله .

وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل الواقع على اكثر من شخص والحكم عليه بالوضع بالاشغال المؤبدة، فيما أعلنت المحكمة براءة باقي المتهمين بالقضية.

وحول أبرز ما جاء في واقعة المحكمة التي أشارت إلى أن المغدور كان يقود مركبة نوع “بكب آب” يعود للأمن العام وبرفقته شقيقه لشراء بعض الحاجيات قبل موعد آذان الافطار لشهر رمضان المبارك لعام 2018، وأثناء مسيرهما، شاهدا المتهم يقف على جانب الطريق ويحمل بيده بندقية .

ولدى عودته للمنزل بعد شراء حاجياته مر بذات الطريق وكان المتهم لا يزال واقفا فاطلق الاخير عيارات نارية باتجاه المركبة التي يستقلها الضابط وشقيقه فاصيب بعيار ناري في الرأس أفقده السيطرة على المركبة فاصطدمت بسور أحد المنازل.

وقام المغدور بإطلاق عدة عيارات نارية بالهواء، عندها شعر المتهم أن ذلك يعتبر إهانة له، وبعد عدة دقائق رجع المغدور بالمركبة عائدا إلى المنزل، والتقى مع المتهم حيث قام المتهم بمطاردة المغدور بمركبته، وأطلق عليه عيارين ناريين أصيب المغدور بإحدهما بالرأس وفقد السيطرة على المركبة التي كان يقودها، واصطدم بسور أحد المنازل، وتوفي المغدور متأثرا بإصابته.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى