الاصابات
413٬350
الوفيات
4٬833
الحالات الحرجة
377
عدد المتعافين
356٬648

الأردنيون يبدأون “العد” من جديد

سواليف – رصد
بعد تسجيل إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد ، أعاد الأردنيون تصفير العداد من جديد ، وذلك للوصول الى المنطقة الخضراء والتي تعني ان الوضع الوبائي منخفض الخطورة ، وذلك للانتقال الى فتح قطاعات أخرى ما زالت مغلقة في الأردن .
كان التفاؤل أمس هو المسيطر حيث كان من المتوقع ان يكون هو اليوم التاسع دون تسجيل اصابات كورونا محلية ، إلا أن إصابة عمرة النزهة في العاصمة عمان ، أعادت الأردنيين الى العد من جديد ، وذلك بناء على ما ستعلنه الحكومة اليوم حول إصابات كورونا في المملكة .
مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان إسحق، قال في تصريحات صحفية إن الإصابة المحلية التي تم تشخصيها جاءت نتيجتها إيجابية بعد فحصها لثلاث مرات آخرها في المختبر المركزي بوزارة الصحة ، وهي مصابة تقطن بالقرب من أحد المتاجر الكبيرة في منطقة جبل النزهة بعمّان، وتعرّضت للعدوى نتيجة مخالطتها لإصابة مؤكدة في المستشفى.
وأشار إسحق إلى أنّه لا توجد حالات إصابة مصدرها محلي، وجميع الإصابات نتيجة مخالطتها لمصابين قادمين من الخارج.
يذكر أنه حسب تصنيف وزارة الصحة للوضع الوبائي في الأردن، فإن التصنيف منخفض الخطورة من شأنه لو وصلت إليه المملكة، رفع الحظر الجزئي من الساعة 12 ليلا وحتى السادسة صباحا، فضلا عن فتح باقي القطاعات المغلقة والمغلقة جزئيا.
ويتم كذلك فتح المدارس ورياض الأطفال والحضانات والمخيمات الصيفية، والمساجد والكنائس، وحفلات الزفاف وقاعات الأفراح، والعزاء، وتنظيم المعارض والحفلات.
كما يتم فتح الجامعات والكليات ومراكز التدريب المهني، ودور السينما، والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والمهرجانات، فضلا عن المراكز التدريبية والثقافية، والحمامات الشرقية، والحدائق العامة والمتاحف ومدن الألعاب وأماكن الترفيه، والأنشطة الشبابية.

اقرأ أيضاً:   68% من الأردنيين يرفضون حظر الجمعة
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى