الأربعاء والخميس … أجواء باردة وفرصة لسقوط الأمطار

سواليف

تشير الانظمة الجوية السائدة، الى تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة للمنخفض الجوي، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.
وتشهد هذه الليلة أجواء باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في الأجزاء الغربية من المملكة، ويتوقع تشكل الضباب ليلا فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح غربية معتدلة السرعة.
وتبلغ درجات الحرارة الصغرى لهذه الليلة في عمان الشرقية 7 درجات مئوية، عمان الغربية 6، المرتفعات الشمالية 5، جبال الشراة 3، البادية والسهول الشرقية 5، الاغوار الشمالية 10، الاغوار الوسطى 14، الاغوار الجنوبية 14، والعقبة 14 درجة مئوية.
وبحسب الدائرة في نشرتها اليومية المسائية، فإن يوم غد، يشهد أجواء غائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة خاصة في شمال المملكة والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تتحول الاجواء الى باردة وغائمة جزئياً خاصة في شمال ووسط المملكة مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في أقصى شمال المملكة والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 17-7 درجة مئوية، عمان الغربية 15-6، المرتفعات الشمالية 14-5، وجبال الشراة 15-3، البادية والسهول الشرقية 19-5، الاغوار الشمالية 23-8، الاغوار الوسطى 24-12، الاغوار الجنوبية 25-13، والعقبة 23-14 درجة مئوية.
ويوم الخميس يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة والاجواء غائمة جزئياً الى غائمة وتسقط بإذن الله أثناء النهار أمطار متفرقة في شمال ووسط المملكة قد تمتد الى أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة، أما في ساعات الليل فتتحول الاجواء الى باردة جداً في معظم مناطق المملكة ويتوقع تشكل الصقيع في العديد من المناطق خاصة البادية والمرتفعات الجبلية والسهول وتتحول الرياح الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.
اما يوم الجمعة، فتوالي درجات الحرارة انخفاضها وتكون الاجواء باردة في معظم مناطق المملكة وباردة نسبياً في الاغوار والعقبة والبحر الميت والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تتحول الاجواء الى باردة جداً في معظم مناطق المملكة وباردة في الاغوار والعقبة والبحر الميت ويتوقع تشكل الصقيع في العديد من مناطق المملكة وتكون الرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب خاصة فوق الجبال العالية، وخطر الانزلاق على الطرقات، مجددة تحذيراتها من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية والبادية، ومن خطر احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في ساعات ما قبل الظهر.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى