الأجواء الباردة والأمطار تعود قبل العيد / تفاصيل

#سواليف

تنحسر #الموجة_الربيعية الدافئة بشكل واضح نهاية الأسبوع وبشكل تدريجي وتعود الأجواء الربيعية الأكثر #برودة خاصة خلال الليل والصباح وفي مقدمة #منخفض_جوي و #أجواء_باردة وممطرة #متوقعة منتصف ونهاية الأسبوع المقبل وخلال #عطلة_العيد.

الأجواء الدافئة تستمر وزخات محدودة من #المطر..
وتستمر الأجواء الربيعية الدافئة حتى نهار يوم الجمعة، وتبدأ بالانحسار تدرجيا مساء يوم الجمعة ويوم السبت وتعود الحرارة لمعدلاتها الموسمية الربيعية الأكثر برودة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الفرصة واردة لزخات محدودة من المطر يومي الثلاثاء والأربعاء.

الحرارة تنخفض مساء الجمعة وأجواء ربيعية باردة..
وتعود الحرارة للانخفاض تدريجيا مساء الجمعة وبداية الأسبوع المقبل مع اقتراب منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، الحرارة تعود لمعدلاتها الموسمية ثم دون معدلاتها في اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل وخلال بداية فترة العيد مع تساقط الأمطار.

حالة باردة ممطرة في اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل وخلال فترة العيد..
وتكون الأجواء خلال اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل ممطرة وباردة بشكل عام، وتستمر هذه الأجواء الباردة والممطرة حتى أول يوم من عيد الفطر.

عطلة العيد.. متقلبة بشدة.. وأمطار متوقعة..
ويتوقع أن تكون الأجواء خلال فترة العيد متقلبة، حيث تكون الأجواء باردة خلال اليوم الأول مع احتمالية لتساقط المطر، يليها ارتفاع الحرارة مؤقتا ثاني يوم العيد ثم انخفاضها وعودة الأجواء الباردة وبسرعة واحتمالية الأمطار مجددا في وقت لاحق من عطلة العيد.

الموسم المطري سيمتد لفترة متأخرة من الربيع وبداية الصيف..
وتظهر نتائج النموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي الأولية.. استمرار الموسم المطري الحالي لفترة متأخرة من نهاية فصل الربيع وحتى بداية فصل الصيف، ومشابها لما حصل خلال الموسم السابق، وهناك فرصة عالية لحدوث حالة جوية مهمة متأخرة خلال النصف الثاني من شهر أيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى