اعتبارا من الثلاثاء .. أجواء حارة وجافة ومغبرة

#سواليف

تتأثر المملكة بأجواء #خماسينية مضطربة تبدأ الثلاثاء وتزداد وتشتد خلال نهاية الأسبوع، والتي تتزامن مع #أجواء_حارة و #جافة و #مغبرة أحيانا و #رياح نشطة خماسينية مثيرة للغبار، تزامنا مع تزايد #الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وبكثافة.

#الأجواء_الخماسينية تبدأ الثلاثاء تدريجيا..
وترتفع #الحرارة بشكل ملموس وكبير وتصل إلى 30 مئوية في العاصمة والجبال نهارا، #الأجواء #جافة وحارة نهارا ومغبرة قليلا تزامنا مع نشاط الرياح الجنوبية الشرقية الجافة والخماسينية.

اشتداد الأجواء الخماسينية يوم الاربعاء وحتى الجمعة..
وتزداد كميات #الغبار تدريجيا ابتداء من مساء الأربعاء تزامنا مع تزايد الغيوم المتوسطة والعالية الكثيفة ونشاط الرياح الجافة الجنوبية الشرقية والمغبرة في مختلف المناطق، الحرارة ترتفع إلى حدود 32 مئوية في العاصمة والجبال.

الأجواء الخماسينية تنحسر تدريجيا الجمعة والسبت مع استمرار الغبار..
وتنحسر الأجواء الخماسينية تدريجيا مع استمرار #الغيوم المتوسطة والعالية ووجود #الغبار العالق في مختلف المناطق، وتنخفض #الحرارة بشكل ملموس وواضح وتعود تدريجيا للمعدلات الربيعية الموسمية.حالة ممطرة غزيرة تبدأ تدريجيا بداية الأٍسبوع المقبل..
ومع انحسار الأجواء الخماسينية، تندفع إلى غرب السعودية وشمال شرق مصر وشرق البحر المتوسط موجة استوائية عالية الرطوبة من منطقة بحر العرب، وتزامنا مع برودة الطبقات الوسطى والعليا من الجو، فسيؤدي إلى حالة جوية مهمة وممطرة بغزارة ومؤثرة إقليميا على مناطق واسعة من الشرق الأوسط.

الحالة الممطرة الإقليمية ستتزامن لاحقا مع انخفاض #الحرارة واعتدال #الأجواء ويتوقع أن تستمر حالات عدم الاستقرار الجوي الربيعية بالتأثير واشتدادها ووصولها إلى ذروتها بعد منتصف شهر 5.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى