استئناف العمل بمشروع تطوير وسط الشونة الشمالية

سواليف _ استأنفت بلدية معاذ بن جبل، مشروع تطوير وسط الشونة الشمالية التجاري من خلال تنفيذ مشروعات من شأنها التخفيف من الأزمة المرورية وتنظيم السوق التجاري.

وقال رئيس البلدية، ساري العبادي، لـ(بترا)، إن المشروع يشمل إنشاء جسر جديد على المدخل الرئيسي للشونة الشمالية، وبكلفة مالية تبلغ حوالي 350 ألف دينار، والذي من شأنه التخفيف إلى حد كبير من الازدحام المروري على جسر الشونة القديم الذي يعتبر المدخل الرئيسي للشونة الشمالية ويشهد حركة مرورية متزايدة خاصة مع التزايد السكاني واعتبار الشونة الشمالية مركز لواء الأغوار الشمالية التي تضم دوائر حكومية عدة.

وبين أن إنشاء الجسر الجديد من شأنه ضمان حركة مرورية انسيابية نتيجة سلوك مركبات المواطنين للجسر الذي سيغنيها عن المرور من الوسط التجاري المزدحم إضافة إلى انه سيتم صيانة الجسر القديم، وتأهيل الطريق المؤدي إلى المتصرفية والوسط التجاري.

وأضاف أن البلدية استأنفت أيضاً العمل بمشروع إنشاء سوق جديد للخضار بكلفة 400 ألف دينار ويضم 28 مخزناً تجارياً، ومواقف للمركبات وهو ما سينعكس على تحسين أوضاع النظافة العامة والبيئة التي يخلفها سوق الخضار الحالي وسط الشونة الشمالية، إلى جانب الحد من الازدحامات المروية نتيجة اصطفاف المركبات في السوق.

وأكد العبادي، أهمية تلك المشروعات للمنطقة التي تعتبر من المناطق الجاذبة سياحياً وتعتبر ممراً لمنطقة الباقورة المستعادة وتتمتع بوجود حمامات الشونة المعدنية ومقامات الصحابة.

(بترا-أشرف الغزاوي)

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق