الاصابات
692٬181
الوفيات
8٬372
قيد العلاج
34٬091
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
649٬718

إعتداء على الطبيعة وتدمير معلم سياحي “ساحر” لأجل فتح طريق .. صور

سواليف: غيث التل
عبر عدد من أهالي بلدة دير ابو سعيد عن غضبهم الشديد وامتعاضهم من قيام احد المزارعين في المنطقة بالإعتداء على ثروة طبيعية ومقصد سياحي عرفت به المنطقة تمثل بشلال ساحر في منطقة تقع بالقرب من وادي زقلاب وتعرف بـمنطقة “ابو زياد”
وفي التفاصيل التي رواها احد مالكي المزارع في المنطقة لموقع سواليف فإن شلالاً تدفع بشكل طبيعي وساحر منذ سنوات طويلة في المنطقة بات مقصداً سياحياً ومعلماً هاماً يقصده عدد كبير من الأردنيين في مختلف فصول السنة اقدم احد المزارعين على تدميره كاملاً بذريعة فتح طريق لمزرعته دون ان يحصل على اي موافقات رسمية بذلك.
وبين عدد من مالكي المزارع في المنطقة لسواليف أن عملية فتح الطريق بشكل عشوائي تسببت بدمار البركة التي تنهمر فيها المياه بشكل كامل بالإضافة لتحطيم طاحونة حجرية اثرية في الموقع يعتقد انها تعود للعصر العثماني بالإضافة للتسبب بأضرار لعدد من الأشجار الواقعة على الطريق.
وطالب عدد من أهالي المنطقة في حديثهم لموقع سواليف ضرورة اتخاذ اجراء فوري ومحاسبة المتسبب بدمار هذا الموقع النادر في الأردن والعمل على ترميم البركة وإعادتها إلى وضعها السابق بشكل فوري بالإضافة لضرورة إيلاء هذا الشلال اهتماماً اكبر من قبل وزارة السياحة الأردنية.
واكد عدد من المزارعين في المنطقة انهم تقدموا بشكوا رسمية لدى الجهات الأمنية والحاكمية الإدارية بحق المتسبب بهذا الخراب وهو معروف لديهم.

اقرأ أيضاً:   خطة لمشاركة 27 مستشفى خاصا بحملة التطعيم الوطنية ضد كورونا


اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى