أمام الشحاحدة .. مٸات الدونمات من البيوت البلاستيكية مهددة بكارثة محققة / فيديو + صور

احصائيات كورونا
الاصابات
207٬601
الوفيات
2٬570
الحالات الحرجة
485
عدد المتعافين
140٬400
أخر تحديث بتاريخ 8723/04/19 الساعة 2:06 م

سواليف – خاص- شبلي العجارمة
أکثر من ثلاثماية دونم من الخضار والفراولة والورقيات في منطقة السامك بسبب سوء التنسيق واستثناء متخذ القرار مهددة بالعطب والتلف وخراب حتی المحصول الناضج والجاهز للتصدير والبيع.
مزارعون باتوا مهددون بالإفلاس والغرق في الديون إلی أخر حياتهم بسبب عدم تبصر متخذ القرار وواضع السياسات في كيفية تفعيل قانون الدفاع الذي تم فرضه بسبب کورونا المستجد,صور تروي المعاناة من بذرة الحقيقة المتمثلة في بدايات تلف الأشتال التي أٛصيبت بمرض اللفحة والحرق بسبب البرد وعدم تمکنهم من تغطيتا بمادة الشاش التي أعاقتها الظروف التي تمر بها البلاد.
ما يقارب ال 2000 بيت بلاستيکي في مهب ريح القرار للمسٶول ما بين انتظار الرش والأدوية وتعليب المحصول والتزود بالصناديق الفارغة ل12 بيت بلاستيكي من محصول الفراولة الذي تم توقيع عقد تصديره وبيعه مع الجهة المستوردة.
ما بين محصول الخيار والبندورة والکوسا ومحاصيل أخری تنتظر رحمة قرار المسٶول والذي لا يحتاج سوی التصريح والسماح لشرکة المنتجات الزراعية التي تعتمد توصيل خدماتها لموقع الزراعة بسيارتها الخاصة التي لا تشکل خرقا لحظر التجول .
في التقرير فيديو وصور من موقع الکارثة المحدقة بمزارعين هربوا من تحت وطأة الدين والکورونا إلی أسفل مزراب متخذي القرار .
في قوت الشعب لا خيارت للقرارت وفي أرزاق الناس موت محتمل أخر أشرس من کورونا بات يهدد هذا القطاع المهم إن لم يکن الأهم .
الصور والفيديو والتفاصيل نضعها على مكتب وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحده عسى ان يجد المزارعون من خلاله الاهتمام والتحرك المطلوب .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى