أفضل التطبيقات الشائعة في جميع أنحاء العالم خلال عام 2022

#سواليف

أصبحت #تطبيقات #الجوال جزءًا مهمًا من الحياة اليومية للعديد من الأشخاص سواء لتقديم خدمة مثل مشاركة الرحلات أو لمجرد الاستمتاع، فهي أفضل طريقة للجميع بين سهولة استخدامها ومدى فائدتها.

في الواقع، تعد حلول البرامج هذه رائعة لمجموعة واسعة من #الأنشطة مثل مشاهدة #مقاطع_الفيديو والتحدث إلى الأصدقاء والتعلم وحتى التداول اونلاين وكسب المال، ولكن ما هي التطبيقات التي استخدمها الناس أكثر من غيرها في عام 2022؟ وما أكثر ما يحبه الأشخاص الذين يستخدمونه اليوم؟

دعنا نلقي نظرة على أكثر التطبيقات شيوعًا في جميع أنحاء العالم لعام 2022 حتى الآن وفقًا للتقديرات:

1 .تطبيق تيك توك

ظهر TikTok في عام 2015، ومنذ ذلك الحين، غير العالم بشكل كبير، الحقيقة هي أن هذه الشبكة الاجتماعية موجهة نحو المراهقين والفنانين الذين يصنعون محتوى للترفيه، وعلى الرغم مما يعتقده معظم الناس فإن هذا التطبيق ليس نسخة من انستجرام.

حتى الآن، تم تنزيله أكثر من ملياري مرة على مستوى العالم، كان الارتفاع أيضًا بسبب الإغلاق العالمي بسبب الوباء، تيك توك ليس مجرد وسيلة للترفيه ولكنه أيضًا مصدر دخل للكثيرين.

2 .تطبيق انستجرام

انستجرام هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، فلديه أكثر من 1.4 مليار مستخدم شهري، هذا لأنه يجعل من السهل التواصل مع الآخرين من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو،  يحظى انستجرام بشعبية كبيرة لدى جيل الألفية وما بعده، مما يجعل وصول المعلنين إلى تلك الفئات العمرية أمرًا رائعًا، لقد كان تطبيقًا شائعًا لفترة طويلة وكان له تأثير كبير على إنشاء مقاطع الفيديو والصور على الإنترنت، إن حقيقة أن المستخدمين يمكنهم الاطلاع على حياة المشاهير عبر انستجرام هي أيضًا أحد الأسباب التي تجعل هذا التطبيق شائعًا جدًا.

3 .تطبيق فيسبوك

تظهر تطبيقات رائجة جديدة كل عام ولكن يوجد تطبيق واحد سيظل شائعًا باستمرار وهو فيسبوك، على الرغم من أنه قديم جدًا الآن إلا إنه لا يزال من بين أكثر التطبيقات شعبية في العالم، في الحقيقة هو رائع للعديد من الأشياء مثل البحث عن المعلومات وقراءة الأخبار ومشاهدة مقاطع الفيديو، كان فيسبوك موجودًا منذ فترة طويلة والذي قد يكون أحد أسباب شهرته.

4 .تطبيق وواتس آب

تم اطلاق تطبيق وواتس آب من قبل Brian Acton و Jan Koum في عام 2009، واشتراه فيسبوك مقابل 19 مليار دولار في عام 2014، يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم هذا التطبيق، تتمثل الميزة القوية للتطبيق في واجهته سهلة الاستخدام والتصميم الرائع ولديه ميزات متنوعة مما يجعل التحدث مع الآخرين أمرًا سهلاً، يتيح هذا التطبيق الرائج إجراء محادثات فيديو ومكالمات أكثر كفاءة باستخدام بيانات الإنترنت للتغلب على شبكات الهاتف الأجنبية، أكثر من 1.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يستخدمون خدمات وواتس آب في الوقت الحالي.

5 .تطبيق تليجرام

تليجرام هو أفضل طريقة لتوصيل رسالة بسرعة وسهولة، يستخدم الأشخاص هذا التطبيق للتحدث إلى أصدقائهم وزملائهم في العمل، يمكن لمستخدمي تليجرام أيضًا الوصول إلى أدوات التشفير والملصقات التي تجعل رسائلهم تبدو لطيفة، يحصل المستخدمون دائمًا على مكالمات مجانية عند اتصالهم بشبكة Wi-Fi أو LTE، يستخدم التطبيق الكثير من الأشخاص لأنه يحتوي على الكثير من الميزات ولا يستخدم قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي.

6 .تطبيق أوبر

على الرغم من أن أوبر لديها الكثير من المنافسة الآن، إلا أن الشركة لا تزال تمتلك 71% من حصة السوق في الولايات المتحدة، لدي التطبيق حضور قوي في معظم دول العالم، وعندما تم طرحه في السوق كان إضافة كبيرة، فهو يمنح المستخدمين تجربة أفضل، يمكن لأي شخص حاول استخدام المنافسين المحليين في أجزاء مختلفة من العالم أن يشهد على جاذبية هذا التطبيق الرائج.

7 .تطبيق زووم

نظرًا لقيود العزل أثناء جائحة كوفيد 19، أصبح تطبيق زووم التطبيق الأكثر رواجًا لعقد مؤتمرات الفيديو بسرعة كبيرة، تتمثل الفائدة الرئيسية لاستخدام التطبيق في أنه يتيح لك عقد مؤتمرات فيديو وجلسات دردشة مجانية لمشاركة الأشخاص، الملايين من العاملين لحسابهم الخاص والأشخاص الذين يعملون من المنزل يستخدمون زووم طوال الوقت لعقد اجتماعات، ويتميز بأن واجهة المستخدم بسيطة جدًا.

8 .تطبيق نيتفليكس

نيتفليكس هي خدمة فيديو عند الطلب تتطلب اشتراكًا مدفوعًا، إنها خدمة الاشتراك في الوسائط الأكثر شهرة والأكثر شيوعًا في العالم، تضيف نيتفليكس دائمًا أحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية وأكثرها استحسانًا عبر مجموعة متنوعة من الفئات إلى مكتبة الأفلام الضخمة الخاصة بها، على الرغم من وجود أكثر من 204 مليون مشترك يدفعون بالفعل بحلول نهاية عام 2020، فقد ارتفع عدد المستخدمين إلى أبعد من ذلك مع استمرار تفشي كوفيد 19 خلال عامي 2021 و 2022، حيث تم عزل الكثيرين بسبب اجراءات الاغلاق التي قامت بها الحكومات في عدد من دول العالم.

9 .تطبيق يوتيوب

يُعد يوتيوب إلى حد بعيد موقع استضافة الفيديو الأكثر شهرة في العالم، إنه كنز دفين من الترفيه والمحتوى الإبداعي، فهو يساعد الملايين من المبدعين على التصوير ومشاركة أعمالهم مع العالم، فالتطبيق ممتاز بسبب مميزاته التي تجعله الأفضل عل الإطلاق والتي منها: فصول الفيديو التي تسمح لمنتجي الفيديو بتقسيم الفيديو إلى مقاطع، بالإضافة إلى أزرار التسمية التوضيحية التي توفر وصولاً سهلاً إلى الترجمات مما يسمح للمشاهدين بفهم محتويات الفيديو بأي لغة، وأزرار اشتراك مريحة لتعزيز المشاركة والنمو.

10 .تطبيق سبوتيفي

سبوتيفي هو أحد تطبيقات الموسيقى الأكثر استخدامًا، لقد قام دائمًا بإجراء تحسينات على تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة وجودة البث والقدرة على مشاركة الموسيقى، يحتوي الإصدار المجاني من التطبيق على إعلانات، لكن العضوية المميزة في Spotify تتخلص من الإعلانات وتمنحك ميزات إضافية مثل الاستماع في وضع عدم الاتصال.

11 .تطبيق أمازون

يمثل تطبيق أمازون منصة تسوق عالمية حيث يمكنك شراء أي شيء تقريبًا، من المفترض أن تكون شاملة للجميع، يتيح لك التطبيق الدفع بعدد من الطرق السهلة مثل العملة المحلية والدفع نقدًا عند التسليم وبطاقات الائتمان الدولية والمزيد، يمكن للمستخدمين مقارنة الأسعار ومعرفة ما إذا كان المنتج في المخزن على الفور، بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق أيضًا بأحدث الميزات مثل التسوق الصوتي والبحث المرئي.

12 .تطبيق LinkedIn

هي شبكة اجتماعية للمحترفين تم إنشاؤها بواسطة ميكروسوفت، يتيح لك التطبيق التواصل بسرعة مع زملائك في العمل والأشخاص الآخرين في مجال عملك، بالإضافة إلى معرفة الجديد في مجالك وكيف يتغير، يُعد موقع LinkedIn من أفضل الأماكن للبحث عن وظيفة جديدة، ولكن يمكنك أيضًا تمييز نفسك على أنك “متاح”، وسيتواصل معك المسؤولون عن التوظيف قريبًا.

13 .تطبيق دوولينجو

دوولينجو هو موقع ويب حيث يمكن لأي شخص مهتم بتعلم لغة جديدة الحصول على دروس مجانية، ظهر هذا التطبيق في عام 2011، ومنذ ذلك الحين، نمت شعبيته بشكل كبير، يحتوي Duolingo على أكثر المواد التعليمية المجانية مقارنة بالتطبيقات الأخرى، فهو يساعدك على تعلم كلمات جديدة ويمنحك معلومات حول القواعد ويمنحك أيضًا ممارسة التحدث وكذلك الاستماع، كل هذا مجاني إذا كنت لا تمانع في رؤية بعض الإعلانات.

14 .تطبيق Soundcloud

تطبيق Soundcloud هو تطبيق يجب أن يمتلكه كل منتج موسيقى أو عشاق الموسيقى على هواتفهم، إنه أكبر قاعدة بيانات صوتية في العالم حيث يضم أكثر من 150 مليون مقطع صوتي وتتزايد، وهذا يعني أنه يمكن أن يمنحك شيئًا ما للاستماع إليه طوال الوقت لبقية حياتك وما بعدها، لا يزال التطبيق رائجًا منذ فترة لأنه يوفر شبكة متطورة لمشاركة الموسيقى التي تتيح للأشخاص نشر أغانيهم الخاصة ومنحها مجانًا للأشخاص الذين يتابعونها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى