أردنيون يطالبون بإلغاء كرة القدم الأردنية وشطب فريقي الفيصلي والوحدات

#سواليف – خاص

قال #أردنيون أن #العقوبات و #الغرامات التي يفرضها #الاتحاد_الأردني_لكرة_القدم على النوادي الرياضية ، لم تمنع من حدوث التجاوزات والمخالفات أثناء وبعد انتهاء مباريات كرة القدم ، حيث ما زالت جماهير النوادي الرياضية تدعو وتمارس وتقوم بالكثير من الأخطاء والمخالفات والتي كان آخرها ما حدث أمس بعد انتهاء مباراة فريقي الفيصلي والوحدات ، بإلقاء طوبة من قبل حدث لتقع على طفل آخر من مشجعي نادي الوحدات فتودي بحياته دون ذنب .

وقال بعض المواطنين ، أنه يجب #إلغاء #كرة_القدم في الأردن بشكل كامل ، أو شطب فريقي الوحدات والفيصلي من اتحاد الكرة الأردنية .

وعلّق آخرون أن ما يحدث في الدوري الأردني ، هو تكريس لسياسة سايكس بيكو ، في #التفرقة بين #الشعوب ، وزرع الفتنةبين الأخوة ، بعد ان فرقتهم الحدود المصطنعة .

وقال مواطنون ، أن ما يصرف على الأندية في الأردن وما تتكلفه من رواتب ومكافآت وامتيازات على المدربين الذين يتم التعاقد معهم من خارج الأردن ، الأولى في هذه الظروف ان يتم إنفاقه من أجل تشغيل الشباب المتعطلين عن العمل ، خاصة أن ما نراه في الملاعب والشوارع لا يمت للروح الرياضية بصلة ، بل هي عنصرية مقيتة بعيدة عن روح الإسلام ، وعن العادات والتقاليد في المجتمع الأردني .

وأضاف البعض الآخر ، أن الأولى من أي شيء آخر الآن ، هي تربية مجتمعية سليمة ، وإشاعة روح المحبة والسلام في المجتمع ، وإلغاء الكرة الأردنية لبعض الوقت يساهم في ذلك ، لأن من يعمل على إشعال الفتنة بين أفراد المجتمع الأردني ، يجد في استمرار مباريات كرة القدم ، حطبا وشرارة للمزيد من إذكاء الخلاف والعنصرية ، ونشر الكراهية وإثارة النعرات .

واقترح أردني أن يتم إلغاء الدوري لهذا الموسم وأضاف بعض الاقتراحات الأخرى فقال :

وضع ميزانية حقيقة غير وهمية للاندية وباطلاع الاتحاد عليها وباشراف

حقيقي من وزارة الشباب

وضع اسس و حد اعلى للعقود المالية للاعبين الاردنين لا تتجاوز ٣٠ الف دينار للموسم الواحد وحسب تصنيف اللاعب

منح شهادات الترخيص للاندية بعد التاكد من كل ما هو مكتوب في خطة واستراتيجية النادي وتطبيق كل المتطلبات وتوفر الميزانية بشكل رسمي من عقود شراكة ومداخيل ثابته للنادي

حقوق اللاعبين والعاملين في النادي يجب ان يتم تفعيل تطبيق التعليمات الدولية حيث النادي غير قادر على الالتزام تطبق علية التعليمات الاسيوية او الدولية

وايضا فتح باب التسجيل من جديد للموسم القادم اي كان موعدة اذا تم تأجيل او الغاء الموسم الحالي .

وكتب آخر فقال : صحيح اني كنت متعصب للنادي الفيصلي . لكن بعد مقتل الحدث اكتشفت انه الكرة الأردنية كرة فاشلة وبامتياز وبسبب الاستهتار بأرواح الآخرين . ولأننا شعب لا نستحق الرياضة . أعلن اعتزالي من تشجيع أي نادي أردني . ويجب الغاء نادي الفيصلي والوحدات .

وأضاف مواطن ، يجب إلغاء جميع الأندية الأردنية وعدم لعب كرة القدم نهائياً في الأردن…

الرياضة عنا عنصرية وتكسير روس وقتل وحراااام مش متعة أبداً !!!!!

فيما اعتبر آخرون ما يحدث الآن ، هي محاولات ممن يمسك ” الريموت ” حسب وصفهم ، لإبعاد المواطنين عن مشاكل الفقر والبطالة والجوع وغلاء المعيشة والمشكلات التي يعيشها المواطن خلال حياته اليومية ، ووصفوا لعبة الرياضة باللهاية التي تعطى للطفل لإسكاته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى