#يوم الغربة / أسامة أبو احسيان

#يوم الغربة
لا أمْلِكُ في هذا الوجودِ إلا أنفاسي، أشْكُرُكَ جداً أيُّها النَّجمُ القَريْبَ من أوْجاعِنا، من آلامِنا، ومن نِزاعاتِنا، ما ذَنْبُكَ لِكَيْ تُشاهِد بُؤْسَنَا، ماذا اقْتَرَفَتَ مِنْ خَطايا لِكي يَصْرُخَ بِكَ المُشَرَّدين؟! إسْتَغْفِر لذَنْبِكَ، واذْهَب إلى سماءِ المُتَغزِّلين في سَهْراتِ السمر، واسْكُن مع شُعراءَ النِّساء،ِ والخمر المُعَتّق، يَزْدادُ سُطُوُعكَ، وتَأمُّلَك گسَبيكَةٍ ذَهبيَّةٍ، أما هُنا واللّٰه لا نَراكَ إلّا رَغيْفُ دَم،ٍ ودليل تائه، وَخَيْمَةٍ مَطْويّة.
أعودُ مِن الروتينِ الطاحنِ، وألتَقي مع الأشعةِ الذَهبيّة، المُحَملَّة بهُمُومِ المَنْكُوْبيْن، والحَالِمِيْن، العائِدةِ بها إلى عَرشِها. أدْخُلُ الأزِقّة المَنْسِيّة بِطَعْناتِ الإغْتِراب، گ السّجْنِ المَفْتوح، أصْنَعُ فَرَحَاً على هَوَامِشِ الأمَل،ِ أَحيِي شَجَرَة السِّرْوِ المُنْحَنِيَة، لِذَنْبِ زِرَاعَتِها بَيْن زُرقَة أنْيابِ الوَكالة، وأُرحِّب بعَجُوزٍ تَقرأُ على تَجَاعِيْدِ وَجْهِها، بِوَصْلةِ الطُرق المُؤَدِّية إلى القُبَّةِ الصَّفراء، واللونُ الأخْضَرُ، يَقْتاتُ مِن يَدَيْها، گ وَجَعٍ يَمْتَدُّ مِن دِمَشْقَ إلى الصِّيْن.
رَغْم شَحيحْ الأَمل في الحَوارِيْ، لكِنّه مازال يَستَمِدُّ زَيْتَهُ الوَفِيْر، من قِصَصِ الّذينَ احْدَوْدَبَت ظُهُورَهُم، ورَقّت عِظامُهُم وعلّت نَبْرات تَنْهيداتُهم، ومازالَ تَهديدُه للعَدو يَسْكُنُ بينَ أصابِعهِ ولِسانِه.

اظهر المزيد

‫6 تعليقات

  1. أسامة أبو احسيان…تلوّح في السماءِ دوماً كالنجوم البرّاقة، لا يخفت بريقها لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة فاستحقت وبكلّ فخر أن يُرفع اسمها في علياناً..هكذا أنت .. فلكل نجاح شكر وتقدير.وفقك الله أيّها الكاتب المبدع.

    1. انتم الأمل الذي ينتظرنا نهاية النفق…أشكرك على ذوقك الرفيع

  2. مازال قلمك سيالا ،بألم الحيارى
    استمر ،لديك طاقة ابداعية مبهرة ، ننتظر منك كل جديد …

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى