ضباط جيش الاحتلال يحذرون من انتفاضة في الضفة الغربية

#سواليف

ذكر التلفزيون الإسرائيلي أن #قادة_الأجهزة_الأمنية حذروا رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو عدة مرات في الأيام الأخيرة من أن #الضفة_الغربية على حافة اندلاع #أعمال_عنف كبيرة.

وحسب أخبار القناة 12، نقل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي #هاليفي وغيره من كبار القادة العسكريين هذه التحذيرات، وقالوا إن إسرائيل تخاطر بفتح جبهة جديدة في الضفة الغربية وسط #الحرب ضد حماس في قطاع #غزة والاشتباكات المستمرة على الحدود الشمالية مع “حزب الله”.

بالإضافة إلى نتنياهو، ذكر التقرير أن الأعضاء الآخرين في #حكومة_الحرب، وزير الدفاع يوآف #غالانت والوزير بيني #غانتس، تم تحذيرهم أيضا من احتمال حدوث #اضطرابات كبيرة في الضفة الغربية.

وذكر التقرير أن القلق المتزايد يأتي في أعقاب احتجاز إسرائيل مئات الملايين من الدولارات من عائدات الضرائب التابعة للسلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى رفض السماح لنحو 150 ألف عامل فلسطيني بالعودة إلى وظائفهم في إسرائيل والمستوطنات، مع الإشارة إلى رفض نتنياهو إجراء تصويت في مجلس الوزراء الأمني ​​لإلغاء القرارين، في ظل ضغوط من شركائه في الائتلاف اليميني المتطرف.

ونُقل عن قادة الجيش الإسرائيلي قولهم: “قد ينتهي بنا الأمر إلى انتفاضة ثالثة (في الضفة الغربية) بسبب السخط الناتج عن الصعوبات الاقتصادية وعدم دخول العمال إلى إسرائيل”.

وذلك بسبب حالة الاحتقان الناجمة عن الضائقة الاقتصادية وعدم إدخالِ العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل، وقد تؤول الأمور إلى انتفاضةٍ جديدة وجبهةٍ إضافية، سيكون على إسرائيل التعامل معها بقوة كبيرة.. وقد اشترك  في توجيه هذا التحذير العديد من الجهات الأمنية، بما فيها جهاز الأمن العام والاستخبارات الداخلية الشاباك…
ورغم معاناة الاقتصاد الاسرائيلي من النقص الحاد في العمالة بسبب منع العمال الفلسطينيين وتجنيد الاسرائيليين ضمن قوات الاحتياط  فإن بنيامين نتنياهو لم يطرح مقترح السماح بعودة العمال الفلسطينيين الى إسرائيل بسبب خلافات بين وزراء الحكومة الأمنية بما في ذلك من مؤيدي الاستيطان المتشددين الذين يقولون إن القيام بذلك سيشكل تهديدا كبيرا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى