من قيس زيادين إلى صالح العرموطي

سواليف: غيث التل

وجه النائب قيس زيادين رسالة إلى النائب صالح العرموطي اطلعت عليها سواليف انتقد من خلالها زيادين عدم وقوف العرموطي بعد طلبه من المجلس الوقوف دقيقة حداد على ضحايا تفجيرات مصر:

وقال زيادين في رسالته انه هو من طلب الوقوف حداداً وسيطل ذلك ازاء اي جريمة تتم بحق الإنسانية مؤكداً انه سيقف مع اي ضحايا بغض النظر عن النائب الذي يطلب ذلك

وتالياً الرسالة التي وجهها زيادين للعرموطي:

إلى سعادة النائب صالح العرموطي المحترم: وإن لم تذكرني بالإسم أنا الذي طلبت الوقوف دقيقة صمت على أرواح الأبرياء الذين قتلوا بلا حق في مصر وسوريا وكل ضحايا الإرهاب في العالم، وسأطلب هذا عندما تحصل أي جريمة نكراء بحق الإنسانية، ولك أن تقف أو تجلس أو حتى تخرج منسحباً من القاعة.

لو كنت أنت طلبت هذا أو كائناً من كان لوقفت بلا تردد. أما بعد أعلمك رسمياً بأنني أدعم نظاماً واحداً ألا وهو النظام الأردني الذي أنتمي له كنائب أمثل شعبي، وبالتأكيد لست من داعمي أي نظامٍ آخر خارج حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

وعندما أتطلع خارج الحدود الأردنية يقف وجداني وقراري السياسي مع أشقائنا العرب شعوباً وليس حكومات، وأرفض أن يلعب أي أردني كائناً من كان دوراً سلبياً في هذه المحرقة التي اشتعلت نيرانها في كافة أنحاء الوطن العربي الممزق.

فلعلمك يا أستاذ قلبنا مع الشعب السوري كما هو مع الشعب الفلسطيني، كما هو مع العراقي واليمني والليبي.

أما فيما يتعلق بنشر الفتن فمن جلس وهو قادرٌ على الوقوف عليه أن يدرس ما في قرارة نفسه قبل اتهامه للآخرين بالفتن، فنحن لا نرى فرقاً ما بين مسلمٍ ومسيحي، ولا نعترف بأصولٍ ولا منابت أكان في المواطنة أو فيما يتعلق بهذا الدم البريء المهدور الذي ما زال يصرخ طالباً من الإنسانية جمعاء الرحمة…..

فليرحمكم الله. ولتُعلِموا رجلكم الوفي الدكتور عودة قواس بفحوى رسالتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى