.ساسة “الامتعاض”

[review]
مقال الثلاثاء 28-2-2012
 

النص الأصلي

مؤتمر أصدقاء سوريا في تونس..

حمص تتقيأ رصاصاً وبنادق، والوفود تتثاءب على أبواب الفنادق..ثم تبدأ شاشة الاستعراض ؛ فلاشات، شخصيات،لقاءات، كلمات،تفاهمات،سقف توقعات ،اقتراحات، باجات تتدلى من الرقاب ، لزوجة تتدلى من "نيء" الخطاب،  اعلاميون  خارج مقر الانعقاد،وكراسي الظن تقارب طاولات الاعتقاد ..ثم :مؤتمر صحفي يؤكّد الوقوف الى جانب الشعب السوري العظيم!!

مقالات ذات صلة

***

مؤتمر أصدقاء سوريا في اسطنبول..

درعا تجرح خديها..حزنا على ادلب  التي تقصف..وزعيم  المعارضة مشغول بترتيب ياقة المعطف…لتبدأ شاشة الاستعراض؛ فلاشات، شخصيات، لقاءات، كلمات، تفاهمات، سقف توقعات، اقتراحات، باجات تتدلى من الرقاب ،  لزوجة تتدلى من "نيء" الخطاب ،نقل مباشر ، يقطع البث ثم يباشر ، اعلاميون خارج مقر الانعقاد ، وكراسي الخيبة تقارب ميكرفونات الاجتهاد… ثم مؤتمر صحفي يؤكد الوقوف الى جانب الشعب السوري العظيم!!

***

مؤتمر أصدقاء سوريا في الدوحة..

بابا عمرو بحر من جنائز.. القامشلي جثث وانقاض ..والمؤتمرون يأتمرون على شاشة الاستعراض!!..فلاشات، شخصيات ، لقاءات، كلمات، تفاهمات سقف توقعات،اقتراحات، باجات تتدلى من الرقاب ، لزوجة تتدلى من "نيء"الخطاب، نقل مباشر، يقطع البث ثم يباشر ، اعلاميون خارج مقرات الانعقاد، وكراسي المصلحة تقترب من ميكرفونات"الضاد"..ثم مؤتمر صحفي يؤكد الوقوف الى ما تبقى من الشعب السوري!!

 

مؤتمر أصدقاء سوريا في طرابلس

حماة ما زالت تنزف أطفالاً،.وتزف الف شهيد الرستن..وهناك أصدقاء سوريا يردون التحية بتحية  أحسن.. والشعوب العربية في آخر النفق ،ما زالت تنتظر البريق، تنتظر القشة لترمى الى الغريق،  لكن  ساسة "الامتعاض" ما زلوا يظهرون على شاشة الاستعراض ..فلاشات، شخصيات لقاءات ،كلمات، تفاهمات، سقف توقعات، اقتراحات، باجات تتدلّى من الرقاب، تواطؤ يسيل من نية العقاب، نقل مباشر، يقطع البث ثم يباشر، اعلاميون خارج مقرات الانعقاد..صفقات سرية وأحاديث اقتصاد ….ثم مؤتمر صحفي يؤكد الوقوف الى جانب ……………………………لحظة..

 

الشعب السوري في ذمة الله!!

 

 احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى