متشرد ينتظر ساعات تحت المطر لحماية سيارة

سواليف _ لم تمنع برودة الطقس ولا الأمطار التي تتساقط على مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة، رجلاً دون مأوى من الانتظار ساعات طويلة من أجل حراسة سيارة ترك صاحبها بداخلها محفظة تحتوي على مبلغ 450 جنيهاً إسترلينياً، خوفاً من تعرضه للسرقة.

وبحسب موقع صحيفة “اندبندت” البريطانية، فإن المتشرد جيمس جون ماكجيون الذي يعيش في الشارع، لمح المحفظة النقدية على المقعد الأمامي للسيارة المتوقفة التي تركت مع نافذة مفتوحة، وقال، إنه وقف إلى جانب السيارة لأكثر من ساعتين في انتظار عودة مالكها، خوفاً من تعرضها للسرقة.

وبعد أن طال الانتظار قرر جيمس أخذ المحفظة التي تحتوي على 450 جنيهاً أسترلينياً، إلى أقرب مكتب محام ليجعلها في أمان، وترك لصاحب السيارة، جون ماكموناغل، إشارة إلى أن المحفظة في أمان بمكتب محامٍ.

وعلت الدهشة ملامح صاحب السيارة عندما عاد إلى المكان مع زميلته أليشا ووجد الملاحظة التي تركت. وقد عبر ماكموناغل عن إعجابه بتصرف جيمس الاستثنائي وحرصه على إعادة مال غيره، في وقت كان يمكن أن يتهم بالسرقة.

وكرد للجميل، حاول صاحب السيارة أن يجمع المال له عبر إنشاء صفحة لجمع تبرعات تقدر بـ 5 آلاف جنيه إسترليني. وقال ماكموناغل “نحن نجمع تبرعات لجيمس جون ماكجيون، ولكل المتشردين في مدينة غلاسكو”، سيعهد إلى جون ماكموناغل به ليتصرف به في مساعدة الأشخاص دون مأوى، كما أن أول 5 آلاف جنيه إسترليني ستكون من نصيب ماكجيون”.

وعرض رجل آخر على ماكجيون، إقامة مجانية لمدة ثلاثة أشهر، وفرصة للعمل.

وليست هذه المرة الأولى التي يبادر فيها متشردون إلى إعادة مبالغ مالية يعثرون عليها، فخلال عام 2013 عثر غلين جيمس (54 عاماً) على حقيبة تضم جواز سفر و2400 دولار نقداً، وحوالى 40 ألف دولار على شكل شيكات سفر، في مركز تجاري في بوسطن وقد أبلغ الشرطة بالأمر فوراً.

وأعرب مدير شرطة بوسطن عن شكره الشخصي للرجل خلال مراسم سلمه فيها “تنويها خاصاً” على نزاهته. كما تم إطلاق حملة تبرعات لمساعدته تجاوزت مبلغ مائة ألف دولار مع أكثر من أربعة آلاف مساهمة عروض لتوفير مسكن وكمبيوتر وألبسة، الأمر الذي جعله يعبر عن فرحته بهذا التحول الذي منحه حياة أكثر دفئاً من الشارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى