.قلب مشغول

[review]الثلاثاء 11-5-2010

هو الآخر يعاني من معاكسات ليلية..
قدم وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط بلاغاً للنائب العام يشكو فيه بعض المعاكسات المجهولة..وبعد التحرّي تبيّن ان معظم هذه المعاكسات تعود لعجوز صعيدية في الستين من عمرها تحاول الاتصال بابنها المغترب لكن لسوء حظها "بطبّ اصبعها" خطأ بطرف رقم معالي الوزير عدم المؤاخذة فينزعج الأخير.

ارتأيت ان ابدأ المقال بعبارة "هو الآخر يعني من معاكسات ليلية "..لأنني أعاني من معاكسات مشابهة أيضا..مثلاً تأتيني رسالة نصية في آخرالليل تهز وسادتي ، أخاف أن تكون من صديق او قريب مأزوم فأجدها من رقم مجهول تقول لي : " هو اسأل كرمة العلي الطيارة فيها زامور"؟ أو يصر رقم غريب على الاتصال بعدد مرات قياسية بعد الساعة 12..أجبر وأرد على المكالمة بلسان ثقيل ورخو ..فيسألك المتصل بقلب بارد: شو نايم ؟ فكّرتك صاحي! خلص ارجع نام..وعندما تصر على سماع كامل مكالمته..يقول لك: (( بدي اياك تكتب عن البضاعة الصينية اليوم اشتريت مفك وانكسر سنّه من اول لفّه..))..
ليلة الجمعة الماضية اتصل بي احد الساهرين وسألني قبل التحية وقبل السلام" مالك ما فتحتش الشبر"؟ سألته وأنا في كامل قيافة النعاس: أي شبر؟..قال :شبر المي !!.. ثم فهمت من سياق الحديث أن رقم "مراقب توزيع المياه "..ينتهي "بصفر صفر خمسة"..
**
ليت معالي ابو الغيط يبادلني رقمه لليلة واحدة..فقط، لأبوح لتلك العجوز المشغولة على ولدها..بان قلبي مشغول على وطني!!.. قد يخطىء في الاتصال ايضا…

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى