مدارس تتضامن وتقدم خصومات لطلابها بسبب جائحة كورونا

سواليف
قدمت مدارس (المدارس الرقمية الأمريكية، مدارس الآلاء النموذجية، مدارس القراء الدولية) بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي (الشركة القابضة)  خصومات لطلابها تتجاوز قيمتها مئة وخمسون ألف دينار (150,000) لتغطي جزءاً من رسوم التعليم وخدمات المواصلات للربع الرابع من العام الدراسي خلال فترة الحجر الصحي.

وتأتي المبادرة من المدارس للتخفيف عن الطلبة وذويهم، وقال مدير الشركة الدولية لخبراء التعليم الدكتور جهاد تحسين “قام مجلس الإدارة بالتواصل مع شركائنا في الشركة القابضة من أجل دعم الجهود التربوية والتعليمية والاستثمارية للنهوض بقوة بعد جائحة كورونا. وكان من نتائج هذا التواصل تأمين قرض استثماري طويل الأمد بقيمة إجمالية مقدارها ٣٠٠ ألف دينار أردني يتم الاستفادة منه على النحو التالي: التزام المدارس بتسديد كافة الرواتب لكل موظفي المدارس وحتى نهاية العقود والتجديد لكل من أبدع في عمله، الى جانب تقديم بعض الخصومات للأهالي عن فترة التعليق في كل مدارسنا )مقدار 153 ألف دينار، بالاضافة لتطوير البنية التحتية في الرقمية الأمريكية لتوفير المزيد من أسباب السلامة ونوعية التعليم،والبدء بمشروع مدارسنا الجديدة والتي ستكون بإذن الله نبراسا للتربية والتعليم في الأردن وكل الشرق الأوسط.”

وحول تفاصيل الخصومات، قال تحسين :

أولا: المدارس الرقمية الأمريكية
يتم تقديم خصم مقداره 26% على رسوم التعليم لكل طالب عن الربع الأخير في السنة والذي صادف فترة التعليق بسبب جائحة كورونا.
يتم تقديم خصم إضافي مقداره 40% لكل الطالبة المشاركين في خدمة المواصلات عن شهر إبريل ومايو (4 + 5)
ثانيا: مدارس الآلاء النموذجية والقراء الدولية:
يتم تقديم خصم مقداره 10% على رسوم التعليم لكل طالب عن الربع الأخير في السنة الدراسية الحالية والذي صادف فترة التعليق بسبب جائحة كورونا
يتم تقديم خصم خصم مقداره 40% على بدل المواصلات للطلبة المشتركين في خدمة المواصلات عن شهر إبريل و مايو (4 + 5)

شروط الخصومات:
تطبق هذه الخصومات لكل الطلاب المسجلين في مدارسنا (ما عدا من يتم استثناؤهم كما في التفصيل القادم)
يحصل على هذه الخصومات كل من سدد الرسوم بتاريخ أقصاه 10 / 7 / 2020
يتم ترصيد هذه الخصومات لكل الطلاب من رسوم العام الدراسي القادم 2020 / 2021
لا يحصل الطالب على الخصم في حال الانسحاب أو عدم التسديد في الموعد المذكور أعلاه في البند السابق
سيتم تمديد فترة التسجيل المبكر للجميع من أجل الاستفادة من خصم التسجيل المبكر للعام الدراسي القادم (قيمته 3%) وحتى تاريخ 31 / 7 / 2020
يستثنى من هذه الخصومات الطلاب الحاصلين على منح دراسية إذا تجاوزت خصوماتهم 60%
يحصل جميع الطلاب المشاركين في خدمة المواصلات المدرسية على خصم المواصلات خلال فترة التعليق

وحث تحسين باقي المدارس الخاصة على تقديم خصومات لطلبتها من باب التظافر المجتمعي، في مواجهة فيروس كورونا، قائلا ” نحن عصبة من المعلمين والمتعلمين والأهالي والمجتمع، تتضافر جهودنا من أجل تمكين طلابنا من تحقيق النجاح في الدنيا والآخرة. وقد عمدت المدارس الرقمية،الأمريكية وفروعها لتقديم التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا . وكان من فضل الله تعالى ثم من خلال التوجيه والمعرفة والعلم والإخلاص والاستعداد أن قدم كل كادرنا تعليما مميزا يليق ويرتقي بكل طلابنا. وقد عمد كل الكادر دون استثناء بمن فيهم أقسام التربية البدنية والفنية والإرشاد والأنشطة إلى متابعة الطلاب وتقديم النافع الماتع من البرامج التي تبني وتصقل الشخصية.”.

هذا وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال، امجد العضايلة قد دعا المدارس الخاصة الى إعفاء الطلبة من جميع مصاريف المواصلات والأنشطة غير المستخدمة خلال فترة التعطيل، بالإضافة إلى تقديم خصم شهر من الرسوم الدراسيّة من العام الدراسي الحالي، على أن لا يكون الطالب قد استفاد من أيّ خصم إضافيّ آخر غير منصوص عليه في لوائح الأقساط المدرسيّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى