رسالة “واتـس آب” .. السبب في معرفة مكان “نشأت ملحم”.. و 4 رصاصات في الرأس مباشرة أنهت حياته

كشف التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة العبرية، بأن محامي والد نشأت ملحم ( محمد ملحم) وهو المحامي نخامي فاينبليت قال خلال مقابلة مع القناة العاشرة، بأن أحد أقرباء نشأت ملحم قام الاتصال به اليوم، وأبلغه بأن زوجته وابنته تعرفا علي نشأت ملحم، حينما اقتحم منزلهم في عرعرة .

وقال المحامي فاينبليت، بأنه علي الفور أبلغ جهاز الشاباك عن ذلك برسالة أرسلها عبر الواتس اب، وحفاظاً علي أقرباءه تم شطب اسم الشخص الذي اتصل بالمحامي، حيث تم شطب اسمه من الرسالة التي بعتها المحامي لجهاز الشاباك .

ويقول المحامي لضابط الشاباك في رسالة الواتس اب ” لم أتذكر اني قلت لك كل التفاصيل، فمنفذ العملية نشأت اقتحم منزل عبر النافذة وفتش الخزانات، وزوجة المتصل تعرفت علي نشأت، الذي كان يغطي رأسه بلثمة ومع قارورة مياء، وتعرفت عليه بشكل مؤكد حسب صوته، وطريقة مشيه علي الرغم من انه عرف عن نفسه باسم اخر”.

4 رصاصات في الرأس مباشرة أنهت حياة نشأت ملحم
قال موقع (واللا) العبري، أن عملية مطاردة نشأت ملحم هي الأكبر منذ عام 1980، معتبرا تصفيته وقتله “نجاحا باهرا يسجل للأمن الإسرائيلي” بعد أسبوع من الملاحقة.

وحسب الموقع، فإنه تم تصفية نشأت بإطلاق 4 رصاصات على رأسه مباشرة بعد محاولته الفرار وإطلاق النار من قبله تجاه قوات الشرطة، مشيرا إلى أنه منذ 3 أيام وقوات الأمن تجري عمليات بحث في عرعرة بناءً على معلومات موثوقة وبعد العثور على عينة من الحمض النووي الخاص به في بعض المناطق.

ووفقا للموقع، فإنه عند الساعة الحادية عشر صباحا وصل مفوض الشرطة روني الشيخ ومعه عدد من كبار ضباط الشرطة وشرعوا بالتخطيط لعملية محاصرته بعد تلقي معلومات دقيقة عن مكان وجوده، مشيرا الى انه تم تشكيل وحدة من الشرطة وجهاز الامن الداخلي (الشاباك) وان العملية بدأت عند الساعة الرابعة عصرا، حيث تم المناداة عليه لتسليم نفسه فرفض وأطلق النار ثم حاول الفرار فقتل بأربع رصاصات في وجهه.

المحلل العسكري والأمني المعروف بقربه من دوائر الأمن في إسرائيل، ألون بن دافيد، قال عبر القناة الاسرائيلية العاشرة، “ان خطأ فادحا ارتكبه أحد الأشخاص الذين يتولون تأمين احتياجات ملحم كان سببا رئيسيا ومباشرا في وصول الشرطة و(الشاباك) اليه وقتله بعد الاشتباك معه”.

وحسب بن دافيد فإن هناك 3 أشخاص على الأقل كانوا على تواصل مع ملحم وتم اعتقالهم سابقا، موضحا أن المعلومات الأمنية تشير إلى أنهم كانوا يتوقعون وجوده في قريته منذ اليوم الأول للهجوم في تل أبيب وأن الطلب من السلطة الفلسطينية والإعلان أنه قد يكون هرب للضفة الغربية كان هدفه تضليل ملحم لدفعه الى الخروج من مخبئه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعلنت ، مساء اليوم الجمعة، قتل منفذ عملية تل أبيب الشاب نشأت ملحم (29 عامًا) بعد محاصرته في مبنى قرب أحد المساجد في منطقة عرعرة في المثلث.

وحسب بيان الشرطة الإسرائيلية، فإنه وبعد أن حاصرت قوة خاصة من الشرطة الاسرائيلية المنطقة، خرج ملحم من المبنى الذي كان بداخله وأطلق النار بكثافة تجاه القوات التي أطلقت النيران تجاهه وقتلته على الفور.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه سمع إطلاق نار وثلاثة انفجارات في المنطقة قبيل الإعلان عن قتل ملحم، مدعيةً أنه قتل داخل مسجد، إلا أن الشرطة قالت أنه قتل بعد أن خرج من مبنى قريب من المسجد.

وقالت القناة العبرية العاشرة، إن قوة إسرائيلية خاصة قامت بتصفية “ملحم”، ما يشير إلى أن الشرطة تعمدت قتله وتصفيته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا لا اعتقد ان نشات دخل منزل احد وفتش به وهذه كلها اكاذيب وروايات الاحتلال لتشويه صورت الشهيد لكن فشرت اسرائيل نشأت ملحم هو بطل وهو كان رعب للاحتلال رحمك الله ياشهيد العز والكرامة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى