“الزراعيين” تحتفل بعيدها الذهبي

سواليف
اعلنت نقابة المهندسين الزراعيين ، عن اطلاق المؤتمر المهني لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب تحت عنوان” الاعتماد المهني ومتطلبات التنافسية في مجال الهندسة الزراعية ” في عمان نهاية الشهر الحالي بمناسبة الاحتفال بالعيد الذهبي لتأسيسها. وقال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابوغنيمة خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ، ان النقابة تفتخر هذا العام بالاحتفال بيوبيلها الذهبي تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى ، مشيرا الى ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام هو تظاهرة زراعية عربية لأبراز التكامل الزراعي العربي، حيث سيتم الاعلان عن تأسيس الجمعية العربية للإنتاج الحيواني تحت مظلة الاتحاد ومقرها ورئاستها في الاردن.
واضاف ابو غنيمة ، ان المؤتمر ، سيعلن عن تعليمات “تصنيف الخبراء الزراعيين” بهدف تطوير مهنة الهندسة الزراعية فنيا وعلميا وعمليا، من خلال تصنيف المهندسين الزراعيين حسب خبراتهم ، داعيا ان تصبح هذه التعليمات على المستوى العربي بمبادرة اردنية.
وستعقد على هامش المؤتمر الجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب بعنوان “التعاونيات الزراعية رافعة للأمن الغذائي العربي”.
وسيفتتح على هامش اعمال المؤتمر ، محطة النقابة للزراعة الاصيلة المستدامة في منطقة الكرامة والتي ستكون بمثابة هدية النقابة للوطن وللقطاع الزراعية وتطويره، كما سيتم افتتاح معرض للتمور الاردنية واخر للطيور وثالث لنباتات الزينة على هامش المؤتمر .
ويشارك بالمؤتمر مئة مهندس زراعي من الاردن و13 دولة عربية، هي: فلسطين وسوريا ولبنان ومصر والسودان والعراق واليمن وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والكويت والبحرين .
IMG_0027

IMG_0029

IMG_0039

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى