الفريق العدوان: العدو الإسرائيلي يكرر أسلوب أمريكا في حربها على العراق

كتب الفريق ركن متقاعد موسى العدوان –

في حربها الماضية على العراق، نفذت أمريكا نظرية “الصدمة والرعب ” خلال عملياتها العسكرية. وكان قد صاغ هذه النظرية الخبير العسكري، والمدرس بكلية الدفاع الوطني الأمريكية ” هارلان أولمان “.

تقول هذه النظرية : ” إن على أمريكا استخدام أقوى شحنة من القوة المكثفة والمركزة والكاسحة، حيث تنهار أعصاب أي عدو يقف أمامها، وتخور عزيمته قبل أن تنقضّ عليه الصواعق، وهو ما يتكفل بتوليد إحساسه بالعجز “.


التعليق : إن ما نراه من حرب اسرائيل الشرسة على غزة هذه الأيام، يتطابق مع هذه النظرية الامريكية. فهل جاء اتباع هذا الأسلوب من الحرب، نتيجة للمشورة التي قدمها الجنرال الأمريكي “جيمس غلن” خلال زيارته لإسرائيل، قبيل شن الحرب البرية على غزة بأيام ؟

علينا أن نتذكر أن هذا الجنرال، هو من قاد قوات مشاة البحرية، للقتال في المناطق المبنية، خلال الحرب على العراق، قبل عقدين من الزمان، فسمي على أثرها ب ” سفاح العراق “.

ورغم كل ما يجري في هذه الحرب الظالمة، وإلإبادة الجماعية التي يلجأ إليها العدو ضد المدنيين، وسعيه لتهجير أهل غزة من وطنهم، وتجهيز الخطط البديلة لحكم غزة بعد انتهاء الحرب، إلاّ أن أهل غزة والمقاومة الباسلة،بصمودهم الأسطوري على أرضهم، سيفشلون هذه الخطط الإسرا / أمريكية الخبيثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى