“غوغل”: ذكاء اصطناعي يمسح المستندات ويتعامل مع مكالمات العملاء

سواليف
طرحت شركة “غوغل” سلسلة من الخدمات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي سوف تتولّى مهام عديدة تسهل حياة الشركات والأفراد، وعلى رأسها مسح المستندات، والتعامل مع مكالمات العملاء، واستخدام الذكاء الاصطناعي في المحلات والمتاجر.

وتحتاج الشركات إلى طريقة سريعة وسهلة لإدخال الذكاء الاصطناعي إليها، لذا أطلقت “غوغل” نسخةً تجريبية من ميزة التعرّف إلى الوثائق، وهي عبارة عن نظام أساسي من دون خادم يقوم تلقائياً بتصنيف واستخراج وهيكلة البيانات الموجودة داخل المستندات المادية والرقمية الممسوحة ضوئياً.

وتقول “غوغل” إن العملاء الذين استغلّوا هذا النظام لتصنيف المستندات قد حصلوا على ما يصل إلى 96 في المائة من الصحة.

ولدى معظم الشركات مليارات الوثائق، ونقل هذه المعلومات إلى حلول رقمية أو حلول سحابية حيث يمكن الوصول إليها بسهولة وتحليلها يمكن أن يحتاج إلى ساعات طويلة من الإدخال اليدوي.

لهذا يُساعد النظام الجديد من “غوغل” على جعل العملية أوتوماتيكية خلال سير عمل معالجة المستندات. وهذا يعني أنه يمكنكم البدء في اتخاذ القرارات التجارية القائمة على البيانات بشكل أسرع وأكثر دقة.

هذا وكشفت “غوغل” أن خدمة الاتصال المعتمدة على الذكاء الاصطناعي انتقلت إلى المرحلة التجريبية، وهي عبارة عن مركز يسمح بالتفاعل مع العملاء عبر الهاتف، والتعامل مع المكالمات الواردة، واستخدام اللغة الطبيعية لاقتراح حلول للمشاكل الشائعة.

وإذا لم يتمكّن العامل الافتراضي من حل مشكلة، فإنه يسلم المتصل بسلاسة إلى وكيل بشري، ويزود الوكيل بالمعلومات ذات الصلة بالمكالمة الحالية.

كذلك طرحت “غوغل” Vision Product Search، وهي عبارة عن خدمة تسمح للعملاء بالتقاط صور و”سكرينشوت” للمنتجات والعناصر المشابهة من كتالوغ في الوقت الفعلي. وفي الوقت نفسه، ستراعي توصيات التغييرات في التشكيلة والتسعير والعروض الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى