“طيارة” ابو نصير بلا كابتن بسبب الرزاز رغم صدور كتابه .. والشواربة يبرر “وثيقة”

سواليف _ هديل الروابدة

على الرغم من مرور شهر تقريبا، على توجيه رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، كتابا الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، يفيد بشغور منصب رئيس المجلس المحلي لمنطقة ابو نصير بسبب وفاة المهندس زياد العواملة، وضرورة تكليف المهندس رونق قابوق باعتباره المرشح الحاصل على اعلى نسبة اصوات بعد المهندس العواملة وفقا لما ينص عليه قانون البلديات، الا انه ولغاية اللحظة لا زال المنصب شاغرا.

سواليف تواصلت مع المهندس قابوق، لسؤاله عن سبب عدم تسلمه لمهامه كرئيس مجلس محلي منطقة ابو نصير، الذي أرجئ بدوره التأجيل والمماطلة الى الاجراءات الحكومية “البيروقراطية” والروتينية.

وألمح المهندس قابوق في حديثه لسواليف، الى وجود حالة تلكؤ واضحة، مشيرا الى انه لا يعلم ان كانت متعمدة ام لا، وخاصة أن قانون البلديات حدد آلية التصرف في مثل هذه الحالة.

وبين أن عددا من النواب بالاضافة الى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، تواصلوا مع الرئيس الرزاز، لاستعجاله في مخاطبة الأمانة لتسليم قابوق مهامه بشكل رسمي، الا أن الرزاز لم يحرك ساكنا، متجاهلا جميع التدخلات.

وقال، إن المماطلة في تسلمه لمهامه، بدأت تؤثر على سير العمل في المنطقة، وتعطل مصالح المواطنين.

من جهته، أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن تكليف المهندس قابوق رسميا متعلق بجلسة مجلس الأمانة التي تعقد في أول ثلاثاء من كل شهر، مشيرا الى ان التعيين ضمن موعده الطبيعي ولم يتأخر.

وأضاف، أن الكتاب جاء بتعيينة عضوا لمجلس الامانة، اما تعيينه كرئيس لجنة يرتبط بقرار من المجلس.

وحول تعطل مصالح المواطنين، قال الشواربة لسواليف، إن نائب رئيس اللجنة ورئيسها بالوكالة المهندس معتز اللوزي، يسير اعمال المنطقة لغاية تسلم المهندس قابوق رسميا، مشددا على أن مصالح المواطنين تنضوي تحت مظلة العمل المؤسسي وغير مرتبطة بأشخاص، بحسبه

وتنص المادة 68أ3 من قانون البلديات على أنه إذا شغر منصب رئيس المجلس المحلي لأي سبب فيحل محله العضو الذي يليه في عدد الأصوات.

ولا نعلم حتى اللحظة، لماذا يماطل الرئيس الرزاز في تنفيذ اجراء قانوني روتيني بحت، لا يحتاج لاي مشاورات او مباحثات، كقضية الضريبة الشائكة مثلا، دون اكتراث لمصالح المواطنين في منطقة ابو نصير؟!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى