كشف تفاصيل جديدة حول إصابة عمّال بميناء العقبة الجنوبي بالاختناق

#سواليف

أُصيب 21 عاملا أردنيا يعملون في #شركة_العقبة لإدارة وتشغيل #الموانئ في #الميناء_الجنوبي بالعقبة فجر امس الثلاثاء بحالات #اختناق أثناء عملهم.

ووفقا لمصدر مُطّلع، فإن حالات الاختناق جاءت نتيجة #تسرب #غاز#الأمونيا ” من الأنابيب الخاصة به في الميناء الجنوبي وليس نتيجة أغبرة أو شيء آخر.

وأكد المصدر، أن الرياح الشديدة غيّرت اتجاه انبعاثات الغاز إلى داخل الميناء، وأشار إلى أن العاملين المصابين لم يكونوا يرتدون الكمامات أثناء عملهم.

وحول سؤال المرصد فيما إذا كان العمال المصابون مُسجلين بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، أكد المصدر أنهم جميعا مشمولون بهذه الحمايات.

فيما قال أحد سائقي الآليات في نفس الميناء إن شروط #السلامة والصحة المهنية كانت مُنعدمة أثناء عمل #العمال المصابين.

وأكد أن بعض المصابين ما زالوا قيد العلاج في المستشفى حتى الآن، ومعظمهم غادروا.

ونقلت كوادر الدفاع المدني المصابين من موقع الحادثة إلى مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري، وتفاوتت #الإصابات التي تعرض لها العاملون بين الطفيفة والمتوسطة.

وكان محافظ العقبة خالد الحجاج قد نفى، في تصريحات صحفية، وجود إصابات أو حالات اختناق ناتجة عن استنشاق غازات متسربة في الميناء الجنوبي، وقال إن هبات غبارية بسيطة أثرت على مدينة العقبة في ساعات ما بعد منتصف الليل تسببت بضيق تنفس لمجموعة من العمال.

كذلك، قالت مديرة مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تغريد المعايطة إن حالات الاختناق جاءت نتيجة #أغبرة انتشرت جراء الظروف الجوية والرياح الشديدة.

المصدر
المرصد العمالي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى