صلاة الشحدة / أسعد البعيجات

صلاة الشحدة

لقد تجاوز الشيخ احمد هليل العرف الدارج بين الشحادين من يوم الجمعة فقد جرت العادة ان ينتهي الشحادين من خطبة الجمعة والصلاة والإسراع الى باب المسجد للممارسة طقوس الشحدة وبعدها يرجع الشحادين الى المسجد لعدّ المصاري .

عند الشيخ هليل اختلف الوضع فقد بدأ بممارسة طقوس الشحدة قبل الصلاة وأثناء الخطبة وعلى مستوى عالي …. شحدة خمس نجوم …. يعني الشيخ هليل نسي انه في وزارة خارجية في البلد …. واضح انه مع التعديل الأخير وخروج جودة فكر انه وزارة الخارجية سكرت ….

ولا تستغرب ايها المواطن في الأيام القادمة ان يدعو وزير الاوقاف الشيوخ وأهل الدين لحثهم لإيجاد مخرج ديني للشحدة كأن تُفرض ركعتين من وزارة الاوقاف تسمى صلاة الشحدة تكون القبلة متغيرة حسب البلد التي ننوي الشحدة منها وذلك لتجنب الحرج من الدولة الي بدها تحشدنا.

مقالات ذات صلة

يعني مش معقول نشحد من ايران ونتوجه الى السعودية … اذا كانت الشحدة من ايران فتكون القبلة ايران واذا كانت الشحدة من استراليا تكون القبلة استراليا .

ممكن نعمل إضافات لصلاة الشحدة حسب البلد الي بده يشحدّنا اذا كانت ايران القبلة فما فيّ مشكلة ان يرافق الصلاة اللطم ….. لازم نعرف التفاصيل عن حاكم الدولة المشحدة حتى نكثر الدعاء له اذا كان اعزب ندعو في الصلاة ان يرزقه ببنت حلال بمواصفات كيم كارديشيان .

اذا كان رئيس الدولة المُشحدة بحب لعب القمار فندعو له بالربح والفوز …. واذا كان بحب الدراجات ندعو له بموسم جميل …

برضو مش معقول نشحد من روسيا وندعو على النظام السوري .

يجب ان نبذل كل جهودنا حتى ترضى الدولة المُشحدة وحاكمها … كل دولة يكون لها صلاة شحده خاصة مستمدة من عادات ودين البلد الُمشحد وموافقة لنزوات ومخ حاكمها .

لذلك يجب على الدولة البدء بسن هذه الصلاة لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلد !!!

لله يا محسنين !
قوموا الى شحدتكم يرحمكم الله !

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى