انطلاق مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة

سواليف

افتتح وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، ورئيسة دار الأوبرا، إيناس عبد الدايم، مساء أمس، مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ26، التي تستمر حتى 15 نوفمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من المطربين العرب.
كرّم المهرجان في حفل الافتتاح عدداً من الشخصيات الفنية، منهم الراحلان، المطرب محسن فاروق، والذي تحمل الدورة اسمه هذا العام، والسعودي طلال مداح، وتسلّم الجائزة نجله عبد الله، والموسيقار علي إسماعيل، وتسلمت التكريم ابنته، على نغمات أغاني “حلاوة شمسنا”، وموسيقى فيلم الأرض، والمطرب عماد عبد الحليم، وعازف الكمان محمود الجرشة، والشاعر سيد حجاب وتسلمت الجائزة ابنته.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات الأخرى، منهم الموسيقي راجح داود، والإذاعية إيناس جوهر، والموسيقار العراقي الدكتور سالم عبد الكريم، والموسيقار رعد خلف، والموسيقار التونسي أمين بو حافا، والموسيقار تامر كروان، والمايسترو المصري هاني فرحان، وغيرهم من الأسماء التي أثرت الحياة الموسيقية.

وسيكون المطرب الفلسطيني محمد عساف، نجم اليوم الخميس، وقد نشر عبر صفحته على فيسبوك فيديو له من البروفات التي يقودها المايسترو يعقوب الأطرش، ويتضح من الفيديو أنه سيغني بعض أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بالإضافة إلى أغنياته الخاصة.

ويشارك في الليالي القادمة من فعاليات المهرجان كل من المطربين مروان خوري، وصابر الرباعي، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، ومحمد ثروت، ومي فاروق، ولطفي بوشناق، وعبد الله الرويشد، وصفوان بهلوان، ومدحت صالح، وعلي الحجار، والموسيقار عمر خيرت.

وكان من المقرر إحياء المطربتين، آمال ماهر وأنغام، حفلات في المهرجان، إلا أنهما اعتذرتا، لانشغال الأولى بالتحضير لألبومها الجديد، وارتباط الثانية بإقامة بعض الحفلات تزامنا مع البرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى