داعش يهاجم الرطبة بالقرب من الحدود الأردنية

سواليف

شن تنظيم ‘داعش’ صباح الأحد هجوما على الرطبة بالقرب من الحدود الاردنية العراقية من ثلاثة محاور.
وناشد قائممقام القضاء بارسال تعزيزات عسكرية للحيلولة دون سقوط المنطقة بيد التنظيم.

وأفاد قائممقام قضاء الرطبة في محافظة الأنبار عماد الدليمي، أن ‘داعش’ هاجم القضاء من ثلاثة محاور، مناشداً القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال تعزيزات عسكرية.

وقال الدليمي في حديث لوسائل اعلام عراقية محلية: نناشد رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل العاجل من خلال إرسال تعزيزات عسكرية وطيران وذلك بعد هجوم شنه تنظيم داعش من ثلاثة محاور على الرطبة’.

ونقلت قناة السومرية العراقية عن الدليمي قوله : ان اشتباكات بين الجيش وقوات الطوارئ وحرس الحدود وأبناء العشائر من جهة ، و داعش من جهة اخرى اندلعت في المنطقة .

وأضاف الدليمي، أن ‘قطعات مشتركة من الجيش العراقي وفوج الطوارئ وحرس الحدود وأبناء العشائر تشتبك مع عناصر التنظيم على أطراف الرطبة’.

ويعتمد تكتيك داعش العسكري بعد الاعلان عن معركة الموصل باشغال القوات العراقية بمعراك جانبية كان بدأها بالهجوم يوم الجمعة الماضي بالهجوم على مدينة كركوك واحتل منها عددا من الأحياء قبل ان تعمد القوات الكردية والعراقية الى السيطرة عليها.

يشار الى ان الجيش العراقي اعلن في وقت سابقا عن استعادة سيطرته على الرطبة ، لتخرج من ذلك الحين دعوات عراقية واردنية لاعادة فتح معبر طريبيل الذي يربط العراق والاردن امام حركة الشاحنات .

وكالات عن مواقع عراقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى