داعش والتوقيت الشتوي / رائد عبدالرحمن حجازي

داعش والتوقيت الشتوي
ليلة الجمعة وتحديداً في الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس الموافق 27-10-2016 كنت متعباً ومرهقاً فخلدت للنوم مبكراً على غير العادة , وفي صباح اليوم التالي (يوم الجمعة) استيقظت مبكراً وكالعادة ادرت التلفاز على أمل أن أسمع خبراً يسر البال مع أن حدسي ككل يوم يخبرني بأنه لا جديد سوى تزايد شلال الدم .
لكنني تفاجأت بتعديل التوقيت الشتوي وذلك بتأخير الساعة ستون دقيقة لذلك باشرت بتعديل جميع ساعات المنزل مثل ساعة الحائط وساعة اليد والساعة الرقمية التي في مؤخرة قلم الحبر الجاف الذي ربحته أيام المدرسة والذي أحتفظ به للذكرى وكذلك ساعة الثلاجة بالإضافة لساعة المنبه .وما أن انتهيت من عملي حتى تذكرت الساعة التي ضمن هاتفي الخلوي , أمسكت بالهاتف ونظرت للشاشة وكانت المفاجأة , لأجد أن التوقيت تم تعديله تلقائياً من قبل التطبيق المثبت على الهاتف .
سبحان الله العظيم الذي علم الإنسان ما لم يعلم ! قطعة تلفون بحجم كف اليد موجود في جيبة جاكيتي الداخلية تم الوصول اليها وفي عقر داري وفي منتصف الليل وإحداث تغيير على محتواه الإلكتروني .
السؤال القوي شلون بدي أصدق التشذابين إللي بحتشوا إنهم بطاردوا فلول داعش من خمس سنين وجاي ومش قادرين يقظبوهم ؟ أي والله شغلة بتمخول ! تشذابين ولا مش تشذابين يا ناس ؟
رائد عبدالرحمن حجازي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى