دائرة مكافحة النزاهة / يوسف غيشان

دائرة مكافحة النزاهة

من أجل السلم الأهلي، الذي هو هدفنا الأول والخير، مهما اختلفنا في التوجهات والرؤى والمشارب والمآكل والمرابع. ومن أجل التآلف الإجتماعي الذي هو مطلبنا جميعا ، بلا استثناء، عدا فئة ضالة ومضللة.
ومن أجل قطع دابر المؤامرات الخارجية والداخلية والوسطة ، مع انني لا أعرف معنى كلمة (دابر)، لكنني اقرأها في البياتات الوزارية ، إضافة الى كلمة (شأفة)التي ليس لها مصدر مؤول ولا معول عليه.
من أجل ذاك وذيك وذكذاك، فأن علينا أن نعكس استراتيجيتنا تماما، ونتحول من ملاحقة ومتابعة وسجن واعتقال ومحاكمة الفاسدين، الى ملاحقة ومتابعة وسجن واعتقال ومحاكمة النزيهين ، الذين لم يستغلوا منصبا ولا موقعا قط..وعاشوا على رواتبهم فقط لا غير.
ومن أحل تحقيق هذا الهدف السامي ، فأن علينا فورا الغاء دائرة مكافحة الفساد واستبدالها بدائرة محاكمة النزاهة، وتشكيل لجان نيابية لملاحقة النزيهين الذين ظهروا خلال محاكمة الفاسدين ، لأنهم أعاقوا عمل الفساد ، وهددوا بالتالي السلم الأهلي ، وفضحونا في العالم وشمّتوا بنا من يسوى ومن لا يسوى.
النزيهون لا يكادوا يصرفون على انفسهم وعلى عائلاتهم ، أما الفساد فإنه يطعم المئات، وربما الاف العائلات، السمن العسل، وهؤلاء ينفقون الكثير من الأموال داخل البلاد ويستخدمون العمال والخدم والحشم، وبالتالي يساهمون في دفع عجلة الإقتصاد الى الأمام.
النزيهون ضعفاء ولا يمتلكون أدواتا تعرقل عمل المجتمع وتضع العصي بين دواليب الحركة،وبالتالي فإن محاكمتهم لن تجر علينا المصائب والمصاعب والمتاعب.
النزيهون يستسلمون بسهولة وليس لهم أية أذرع خفية في كافة مفاصل الدولة تعرقل عمل اللجان والهيئات، بينما الفاسدون يستطيعون تسخير الكثير من القوى الخفية لخدمتهم ومطمطة محاكماتهم وأرباك المجتمع وبالتالي تهديدا السلم الأهلي .
النزيهون لن تتظاهر عشائرهم، ولن يعتصم أحد من أجلهم ، فهم لم يقوموا بتعيين المئات بالسلبطة وسرقة حقوق الاخرين ، ولم يقوموا بتوزيع الأموال الرشوات، لا بل أن اعتقالهم سوف يقابل بالترحاب ، لأننا نخلص تجمعاتهم من سيوف ضمائرهم ووهج نظراتهم التي تعتب وتشكك في كل شئ.
معا من اجل تشكيل دائرة مكافحة النزاهة!!
ghishan@gmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى