ذبحتونا تطرح عددا من التساؤلات حول نظام التوجيهي الجديد

سواليف

كتب الاستاذ فاخر دعاس ” منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” ” منشورا على صفحته الشخصية حول نظام امتحان الثانوية العامة الجديد والذي طرحته وزارة التربية منذ مدة ، وطرح دعاس من خلال المنشور مجموعة من التساؤلات ، منها حول توقيت اعلان التعليمات الجديدة والتسرع في تطبيق النظام دون ان يتم استيعابه بشكل جيد من قبل الطلبة وأولياء الأمور ، كما تساءل دعاس حول إصدار القرار دون أن تنسق مع وزارة التعليم العالي، ودون أن يكون لديها إلمام كاف بتفاصيله؟!!
فيما اعتبر دعاس ان هذا النظام خطوة ممنهجة لتدمير التوجيهي والجامعات .
وتاليا نص ما كتبه دعاس

وزارة التربية تقوم بعمل جولات ميدانية ولقاءات مع الطلبة لشرح نظام التوجيهي الجديد، علماً بأن هذا النظام لم تتضح ملامحه بعد!! وفق تصريحات المسؤولين بالوزارة أنفسهم، خاصة وأن لجنة تعديل أسس القبول الجامعي لم تنهي أعمالها بعد.
المضحك أن اللقاءين اللذين عقدتهما الوزارة في عمان، شهدا إقبالاً ضعيفاً جداً من قبل الطلبة، حيث لم يتجاو الحضور ال200 شخص جلهم من المعلمين.
أسئلة استنكارية:
1_ لماذا تقوم الوزارة باتخاذ هذا القرار قبل أقل من أربعة أشهر على بدء دوام طلبة التوجيهي للعام الدراسي القادم؟! ولماذا لم يكن قرارها بتطبيقه بعد عام على الأقل ليتسع لها توضيح النظام للطلبة الجدد؟؟!!
2_ لماذا تقوم بإصدار القرار دون أن تنسق مع وزارة التعليم العالي، ودون أن يكون لديها إلمام كاف بتفاصيله؟!!
3_ لماذا تقوم الوزارة بعقد لقاءات في أماكن عامة، علماً بأنها تستطيع عقد ورشة لمندوبين عن المدارس، ومن ثم يقوم هؤلاء بشرح النظام للطلبة كل في مدرسته؟ أم أن الوزارة لا يوجد لديها ثقة بما يطرحه معلموها؟
4_ السؤال الأهم: من هي الجهة الراعية لهذه اللقاءات وما علاقتها بالوزارة؟
ملاحظة: كل هذه الأسئلة على اعتبار موافقتنا على النظام الذي لا نرى فيه إلا خطوة ممنهجة لتدمير التوجيهي والجامعات. #ذبحتونا #توجيهي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى