جيم كاري يصب غضبه من مذبحة نيوزيلندا على ترامب- (تغريدة)

سواليف

صوّر الممثل الأمريكي الكندي الشهير جيم كاري، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أنه كرة لهب نارية على وشك الاصطدام بالأرض وتدميرها، بسبب آرائه المنحازة لليمين المتطرف.

ونشر كاري تغريدة على صفحته في تويتر، أرفقها برسم كاريكاتيري يظهر ترامب على شكل نيزك ناري متفجر يتجه نحو الأرض، وعلى جبينه صليب معقوف (رمز النازية)، بينما فمه مفتوح، وعيناه مبيضتان، فيما تشتعل النيران بشعره.

وعلق كاري على الصورة قائلا: “أبرياء يذبحون وعائلات وحياة أطفال تُدمر، كله باسمه (ترامب). إذا ما سمح مجلس الشيوخ الجمهوري الجبان لهذا الوغد الخسيس بالاستمرار في تشجيع الانقسام، فإن “رئاسة ترامب” ستصبح كارثة تؤدي إلى انقراض الأجناس الحية على هذا الكوكب”.

مقالات ذات صلة

وتعرض ترامب لهجوم واسع لعدم إدانته أيديولوجية “تفوق العرق الأبيض” بشكل كاف عقب مجزرة نيوزيلندا التي راح ضحيتها 50 شخصًا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون، وفقا للشرطة النيوزيلندية.

وكان يميني متطرف أسترالي الجنسية نفذ هجوما على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية، يوم الجمعة الماضي، وأعلن عن عمليته في بيان على شبكات التواصل الاجتماعي مليء بالإشارات العنصرية ونظريات المؤامرة. وأشار إلى ترامب ووصفه بأنه “رمز تجدد هوية البيض.

وأمس الإثنين، استنكر ترامب الهجمات التي وصفها بـ”السخيفة” التي تعرض لها بعد الهجومين الداميين في نيوزيلندا، لصمته حول تهديدات العرق الأبيض.

وغرد قائلا “الإعلام الذي ينشر أنباء كاذبة يقوم بكل ما في وسعه ليحملني مسؤولية الهجوم المروع في نيوزيلندا”. وأضاف “عليهم العمل بكد لإثبات ذلك. يا له من أمر سخيف!”.

وسارع ترامب، الجمعة، إلى إدانة “الأحداث المروعة” في كرايست تشيرش معتبرا أن إيديولوجية تفوق العرق الأبيض في العالم ليست تهديدا “منتشرا”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها الممثل جيم كاري انتقادات عنيفة لترامب فقد سبق وأن رسم رسومات أخرى سخر فيها من الرئيس الأمريكي، ووجه رسائل حملت انتقادات لسياسات بلاده في الشرق الأوسط ولاسيما الحرب في اليمن والدعم الأمريكي للرياض حليفة واشنطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى