جماهير “وداد الأمة” المغربي تودع ضحايا مذبحة نيوزيلندا على طريقتها .. شاهد

سواليف

أثبتت جماهير الوداد الرياضي المغربي أن كرة القدم ليست مجرد لعبة، وأنها قادرة على توجيه رسائل يكون صداها وتأثيرها أكبر من مجرد كون كرة القدم مجرد رياضة، فخلال المباراة التي جمعت “وداد الأمة” مع ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وقفت الجماهير الملقبة بـ”الشياطين الحمر” وقرأت سورة الفاتحة حدادا وتضامنا مع ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية، الجمعة الماضية، وأسفر عن وفاة 50 شخصاً وإصابة أكثر من 50 خلال صلاة الجمعة.

وانتشر الفيديو بمواقع التواصل وحظي بمئات آلاف من المشاهدات، والإشادة بهذه اللفتة التي سبق أن حدثت بالدوري التركي وتحديدا في مواجهة فنربخشه وسيفاس سبور عندما صدحت أصوات الجماهير بالتكبير تنديدا بالمجزرة بحق المصلين، وبعد التكبير رددت جماهير الفريقين النشيد الوطني حدادا وتضامنا مع ضحايا مجزرة نيوزيلندا، وذلك في افتتاح مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري التركي الممتاز بكرة القدم، بحسب “الجزيرة”.

وانتهت المواجهة بفوز الوداد بهدف نظيف ليتأهل لربع نهائي المسابقة القارية متصدرا المجموعة الأولى، ورافقه كذلك الفريق الجنوب أفريقي (الوصيف).

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، الجمعة الماضية هجوم إرهابي على مسجدين وصف بالمذبحة نفذه الإرهابي الأسترالي برينتون تارنت (28 عاماً)، بحق المصلين، وقالت جاسيندا أردرن رئيسة الوزراء النيوزيلندية، أمس إن عملية تسليم جثامين ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش إلى ذويهم ستبدأ مساء اليوم، وتوقعت أن يتم الانتهاء من تسليم جميع الجثامين بحلول يوم الأربعاء المقبل.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية، مايك بوش، في مؤتمر صحافي: “بكل الحزن أقول إن عدد الأشخاص الذين ماتوا في هذا الحادث ارتفع الآن إلى 50. حتى ليلة الأمس، تمكنا من نقل جميع الضحايا من الموقعين. أثناء قيامنا بذلك تمكنا من العثور على ضحية أخرى”.

وتابع بوش أن عدد المصابين في الهجوم بلغ أيضاً 50 مصاباً، بينهم 36 ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، وأشار إلى أن الاتهام موجه حتى الآن إلى شخص واحد، مؤكداً أنه اشترى سلاح جريمته من داخل نيوزيلندا وأدخل عليه تعديلات بنفسه.

وتتراوح أعمار المصلّين الذين قُتلوا في الهجوم بين 3 و77 عامًا، وفقًا للائحة غير نهائيّة للضحايا وضعتها عائلاتهم.. ولم تُعلن السلطات رسميًا حتّى الآن هوّيات الضحايا.

وكانت عمدة مدينة كرايست تشيرش ليان دالزيل قد ذكرت في وقت سابق أن موظفي مجلس المدينة يعملون على إعداد مواقع المقابر حتى يمكن أن تجري عمليات الدفن في أقرب وقت ممكن، وذلك تمشيا مع متطلبات الشريعة الإسلامية.

وأوضحت السيدة جاسيندا أردرن رئيسة الوزراء النيوزيلندية في مؤتمر صحفي أن منفذ الهجوم الإرهابي موجود في سجن شديد الحماية، وأن الشرطة ستحرس المساجد خلال الصلوات وستكون بالقرب منها في كل الأوقات.. وتحدثت عن خدمات ستقدمها حكومتها لمساعدة المدارس أمنيا ونفسيا للطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى