تعيين الإنجليزي هاري ريدناب مديرا فنيا للنشامى

سواليف
قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم تعيين المدرب الإنجليزي هاري ريدناب “المدرب السابق لفريق توتنهام هوتسبر الانجليزي”، مديرا فنيا لمنتخب النشامى خلفا للمدرب البلجيكي بول بوت، حيث سيقود ريدناب تدريبات النشامى في وقت لاحق تحضيرا لمواجهتي بنغلادش واستراليا يومي 24 و 29 آذار (مارس) الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وهاري ريدناب، مدرب كرة قدم إنجليزي ولد في 2 اذار (مارس) 1947. قام ريدناب بتدريب نادي بورنماوث ثم وست هام يونايتد ثم نادي بورتسموث ثم نادي ساوثهامبتن ومن ثم عاد لتدريب نادي بورتسموث مرة أخرى، إلى أن قدم له نادي توتنهام هوتسبر عرضاً لتولي مهام التدريب، ثم أقيل من نادى توتنهام هوتسبر ليتولى أندرياس بواش مهام التدريب مكانه بعد أن تمكن من الحصول على المركز الرابع في الدورى الأنجليزى الممتاز والمؤهل إلى دورى أبطال أوروبا ألا ان نادى تشيلسى حقق بطولة الدورى الأبطال في ذلك العام وتأهل مباشرة للنسخه التالية رغم أحتلاله المركز الخامس في بطولة الدورى الأنجليزي الممتاز,أوكلت له مهمة إنقاذ نادى كوينز بارك من شبح الهبوط في موسم 2012/2013 إلا أنه فشل، وبرغم من ذلك قرر النادى الأحتفاظ بخدماته ليقود نادى كوينز بارك في دورى الدرجة الثانية لموسم 2013/2014.

لدى ريدناب صلة قرابة مع نجمين من نجوم الدوري الإنجليزي. فعلى سبيل المثال هو والد جايمي ريدناب نجم نادي ليفربول وتوتنهام هوتسبر والذي كان تحت قيادة والده أثناء توليه تدريب ناديي نادي بورتسموث ونادي ساوثهامبتن. بالإضافة إلى فرانك لامبارد الذي لعب تحت قيادته أثناء توليه مهام التدريب في وست هام يونايتد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى