تدهور أسعار النفط في لندن ونيويورك ,,,يارب كمان وكمان

تدهورت أسعار النفط في نيويورك ولندن الخميس مسجلة أدنى مستوى لها في 6 أسابيع، متأخرة بتجدد مخاوف الركود في اعقاب توقعات اقتصادية متشائمة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبيانات مخيبة للامال من الصين.
وسجل خام القياس الاوروبي “برنت” – الذي يتم تسعير المحروقات في الأردن اعتمادا على حركته – للعقود تسليم تشرين الثاني عند التسوية في ختام جلسة التعاملات في بورصة البترول الدولية بلندن 105.49 دولار للبرميل منخفضا 4.87 دولار أو 4.41 بالمئة وهي أكبر خسائر ليوم واحد منذ الثامن من اب عندما هبطت العقود الاجلة لبرنت 5.15 بالمئة.
وهذا هو أدنى مستوى أغلاق لعقود برنت لأقرب استحقاق منذ التاسع من آب عندما اغلقت الاسعار على 102.57 دولار.
كما هوت أسعار العقود الاجلة للنفط الأميركي بأكثر من 6 بالمئة مسجلة أكبر خسائر ليوم واحد في ستة اسابيع، حيث أنهى الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم تشرين الثاني جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) عند 80.51 دولار للبرميل منخفضا 5.41 دولار أو 6.3 بالمئة وهو أكبر هبوط ليوم واحد منذ الثامن من آب عندما أغلق منخفضا 6.4 بالمئة.
وهذا هو أدنى مستوى إغلاق للعقود الاجلة لأقرب استحقاق في نايمكس منذ التاسع من آب عندما أغلقت الاسعار على 79.30 دولار.
وتراوح الخام الامريكي في الجلسة في نطاق من 79.66 دولار الى 85.00 دولارا.
محليا، أشارت بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية إلى أن معدل أسعار النفط للأسبوعين التاليين للسابع من أيلول بلغ 115.46 دولار للبرميل، مقارنة مع 110.62 دولار للبرميل في الشهر الذي سبق تاريخ 7 أيلول.

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى