“الأونروا” تحذر .. التعهدات المالية لن تكفي إلا لشهرين

#سواليف

حذرت وكالة غوث وتشغيل #اللاجئين #الفلسطينيين ” #الأونروا “: أنها “لن تكون قادرة على الحفاظ على خدماتها الأساسية الحيوية للاجئي #فلسطين إلا لشهري سبتمبر (أيلول)، وأكتوبر (تشرين أول)”.
وقالت “الأونروا”، في بيان صحفي، صدر عنها يوم السبت، بأنها “ستواصل بذل جهودها من أجل حشد #التمويل اللازم لاستدامة خدماتها حتى نهاية العام”.
وأضافت: “الأردن والسويد استضافا اجتماعاً وزارياً رفيع المستوى لدعم لاجئي فلسطين و(أونروا) على هامش أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الجمعة”.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال الاجتماع: “إنني فخور جدا بعمل (أونروا) – التي تعد شريان الحياة للملايين من #لاجئي_فلسطين؛ لكنني قلق للغاية بشأن مستقبلها”.
وأضاف بأن الاحتياجات تستمر في الازدياد إلا أن الأموال تراوح مكانها أو تتناقص، مشيراً إلى أن “الحفاظ على (أونروا) يصب في مصلحتنا الجماعية وهي مسؤوليتنا الجماعية”.
وتأسست “أونروا” في العام 1949، وفوضتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمهمة تقديم المساعدة الإنسانية والحماية للاجئي فلسطين المسجلين في مناطق عمليات الوكالة حتى التوصل إلى حل عادل ودائم.
وتعمل الوكالة في #الأردن، ولبنان وسوريا، وقطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة التي تشمل القدس.
يذكر أن عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين والمشمولين بولايتها بلغ في نهاية عام 2021، قرابة خمسة ملايين و800 ألف لاجئ، وبلغ عدد موظفيها 28 ألف موظف تقريبا، حسب إحصاءات الأمم المتحدة.
انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى