طائرة بدون طيار تبحث عن أسد “مفترض” في جرش

سواليف

أكد محافظ جرش، رائد العدوان، أن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تتابع عن كثب ما يتداوله مواطنون في بلدة ساكب بمحافظة جرش عن مشاهدتهم أسدا في الأحراش القريبة من بلدتهم.
وقال العدوان إن طائرة بدون طيار تقوم بالكشف والمتابعة في تلك الأحراش للتأكد من مدى دقة المعلومات حرصا على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أن شابا حضر إلى دار المحافظة وأكد أنه شاهد حيوانا مفترسا وقال إنه أسد لكنه حين أدلى بأوصاف ذلك الحيوان تفاوتت روايته ووصفه للأسد من حيث الحجم والشكل.
وأكد المحافظ العدوان “أننا نأخذ هذه المعلومات على محمل الجد ونقوم بأعمال المتابعة بكافة وسائل المتابعة ميدانيا من قبل شرطة حماية الطبيعة والطوافين وعمال الحراج والزراعة في كافة المواقع المشتبهة”، لافتا إلى أن طائرة دون طيار قامت اليوم الخميس بأعمال مسح شاملة للغابات بشكل عام وبشكل خاص غابات دبين وغرب جرش.

يشار إلى أن محمية المأوى في منطقة المنارة في مدينة سوف تضم عددا من الأسود واللبؤات وحيوانات مفترسة أخرى إلا أن هذه الحيوانات وبحسب مصادر المحمية متواجدة داخل مسيجات ومن الصعوبة بمكان الخروج منها كما أنه يتم الكشف عليها بشكل دوري ولم يفقد أي منها.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نطالب من الحكومة والمعنيين بالامر إلغاء هذه المحمية ووضع الحيوانات المفترسة في حديقة الحيوان أو بيعهم لدول أخرى حتى لاتتسبب في كارثة مستقبلا .

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى