ما هي إجراءات التربية عند اكتشاف إصابة طالب توجيهي بكورونا ؟

سواليف
أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات أن الوزارة تنتظر بروتوكول ينظم تقديم الطلبة في المناطق المعزولة والطلبة الذين يعانون من ارتفاع في درجات الحرارة، ونقل القاعات وغيرها من الأمور اللوجستية.

وقالت إنه من المتوقع صدور البروتوكول من قبل وزارة الصحة قبل نهاية الأسبوع الحالي، ليتم الاعلان عنه.

وأضافت أن أي طالب تظهر عليه علامات ارتفاع بدرجات الحرارة عند دخوله بوابة قاعة الامتحان، يتم نقله لغرفة الممرض ويتم منحه مدة ربع ساعة ليتم بعدها اعادة قياس درجة الحرارة في حال كانت لا تزال مرتفعة يتم نقله لغرفة امتحانية خاصة، بحيث يذهب الطالب لأداء الامتحان بهذه الغرفة، ثم يتم بعد ذلك اتخاذ اجراءات خاصة من قبل وزارة الصحة.

وبينت أنه في حال ظهرت على أي طالب أعراض الاصابة بفيروس كورونا من سعال وارتفاع درجات الحرارة والتهاب الحلق، يتم أخذ اسمه وتزويد وزارة الصحة به من خلال ممرض المدرسة، ويتم أخذ عينة منه لفحصها، وفي حال كانت سلبية يتقدم الطالب للامتحان بعد يومين بغرفة الامتحان الخاص، أما في حال كانت العينة ايجابية يتم اتخاذ اجراءات من قبل وزارة الصحة وعزله في المستشفى.

وشددت على أنه لن يسمح للطلبة المصابين بفيروس كورونا بالتقدم للامتحان، وسيتم تعويضهم خلال الدورة التكميلية التي تخطط لها الوزارة.

ولفتت إلى أن الطلبة المتواجدين في الخارج وغير القادرين على العودة للتقدم للامتحان سيتم الاحتفاظ بحقهم في التقدم حال تمكنهم من ذلك على الدورة التكميلية، مشيرة الى أن هؤلاء الطلبة قد دفعوا الرسوم، وسيحتفظون بحقهم في التقدم للامتحان حتى لو كانت هذه الدورة هي الأخيرة بالنسبة لهم.

وأشارت إلى أن موعد الدورة التكميلية لم يحدد بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى